Sunday, 3 April 2016

سيمنس تعلن الفائزين في مسابقة سيمنس للتميُّز الصحفي لعام 2015

 



  • تكريم الصحفيين المتميزين لإسهاماتهم في صحافة العلوم والتكنولوجيا
  • نسخة المسابقة لعام 2015 تتلقي أكثر من 280 مشاركة


أعلنت سيمنس اسماء الفائزين في مسابقة سيمنس للتميز الصحفي لعام 2015 خلال احتفالية عُقدت اليوم في فندق جراند نايل تاورز حيث فاز أربع صحفيين من جرائد يومية ومواقع إلكترونية في الفئات الأربعة للمسابقة بسبب أعمالهم الصحفية المتميزة في مجال صحافة العلوم والتكنولوجيا.
هذا وقد فازت مها أمين أحمد في فئة مستقبل الطاقة من موقع أصوات مصرية عن موضوع "التكسير الهيدروليكي تقنية تهدد المياه الجوفية"، بينما فاز محمد فتحي عبد العال من صحفية المصري اليوم في فئة مستقبل الرعاية الصحية عن موضوع "شرائح ومسامير عظام تسبب العجز".
وفاز أسامة الديب من جريدة الوطن في فئة مستقبل الصناعة عن موضوع "البهجة الممنوعة" بينا فازت كل من صفاء عاشور وآية نبيل من جريدة اليوم السابع في فئة مستقبل البنية التحتية عن موضوع "قرى الظهير الصحراوي".
كانت مسابقة سيمنس للتميز الصحفي تم اطلاقها في العام 2013 بهدف المساهمة في  تطوير وإثراء صحافة العلوم والتكنولوجيا في مصر من خلال تشجيع الصحفيين على تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المجتمع والحلول التقنية القادرة على مواجهة هذه التحديات بما يساهم في تحقيق التنمية في مصر.
ومن جهته صرح السيد ماكسيمليان إجر، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر، قائلاً: "تلعب وسائل الإعلام دوراً محورياً في تعميق فهم الرأي العالم للموضوعات والحلول التقنية القادرة على دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر في مجالات العلوم والطاقة والصناعة والبنية التحتية والبيئة".
وبالتزامن مع إطلاقها لمسابقة سيمنس للتميز الصحفي، قامت سيمنس وللعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المركز العلمي الألماني بتدريب دورة تدريبية للصحفيين في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما تم منح شهادات تقدير للصحفيين الذين رأت لجنة التحكيم تميُّز أعمالها ومن ضمن الفائزين بشهادات التكريم:
  • شوقي العطار من مجلة روزاليوسف عن موضوع "عمال وسكان معرضون للخطر بسبب غبار السيليكا"
  • منى مدكور من جريدة المصري اليوم عن حوار "مصر من أغنى دول العالم في السيليكون"
  • إبراهيم الطيب من جريدة المصري اليوم عن موضوع "العدوى..قاتل يتحدى الجميع"
  • ريهام عراقي من جريدة المصري اليوم عن موضوع "هنا القرى الأكثر فقراً"
كما تم تكريم نقابة الصحفيين بسبب دعمها للمسابقة، فضلاً عن تكريم لجنة التحكيم بسبب مجهودها في اختيار أكثر الأعمال تميُّزاً وكفاءة. هذا وقد ضمت لجنة التحكيم، الأستاذ عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق والأستاذ نجلاء ذكري، رئيسة تحرير جريدة العالم اليوم، والأستاذ أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع والأستاذ عماد السيد، رئيس تحرير جريدة The Daily News Egypt والأستاذ جمال غيطاس، الكاتب الصحفي في الأهرام ومؤسس مجلة لغة العصر.


تابعنا على تابعنا على موقع تويتر من خلال الرابط التالي: www.twitter.com/siemens_press




No comments:

Post a Comment

=