Wednesday, 23 March 2016

قناة Quest عربية تعلن عن نتيجة تصويت الجمهور لاختيار مقدمي موسم 2016 من برنامج معلومة

 


- جمهور القناة يختار شابة سعودية وشاب أردني لتقديم موسم 2016 من برنامج "معلومة" على شاشة Quest عربية

- تم اختيار المشاركين النهائيين من بين أكثر من 1000 طلب من أصحاب المواهب في مجال تقديم البرامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

- صوّت مشاهدو قناة Quest عربية لاختيار الموهبة المفضلة لديهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وحصلت السعودية بلقيس باسلوم، وهي طالبة في الجامعة الأمريكية في الشارقة وتبلغ 20 عاماً، على أعلى نسبة تصويت، الى جانب الأردني محمد سكجها، والذي يهوى رياضة السيارات والحياة البرية ويبلغ من العمر 27 عاماً.  

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 23 مارس، 2016: اختار جمهور قناة Quest عربية شابين من أصحاب المواهب في مجال تقديم البرامج في العالم العربي ليقدما موسم 2016 من برنامج "معلومة" على شاشة Quest عربية.

وكانت قناة Quest عربية المختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية قد أطلقت حملة "كويست فور تالنت" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر يونيو من عام 2015 بهدف اكتشاف المواهب الإعلامية الناشئة في المنطقة لتقدم برامج القناة المنتجة إقليمياً.

واستقطبت حملة "كويست فور تالنت" أكثر من 1000 طلب قدمها أصحاب المواهب في مجال تقديم البرامج، وبعد مجموعة من الاختبارات اختارت القناة 9 مرشحين نهائيين من كلا الجنسين ينتمون لمختلف دول العالم العربي مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن والسودان.

وكانت القناة قد أتاحت الفرصة للمشاهدين في اختيار الموهبة التي يرغبون بمتابعتها على الشاشة وذلك بإطلاق حملة تصويت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعد أن تعرف المشاهدون على المرشحين الذين انتقلوا الى المرحلة النهائية أثناء تقديمهم حلقات سلسلة "معلومة" والتي تبلغ مدة كل منها دقيقة واحدة.

 

وحصلت كل من الشابة بلقيس باسلوم (20 عاماً) من المملكة العربية السعودية، والشاب محمد سكجها (27 عاماً) من الأردن على أعلى نسبة تصويت، لتنطلق مسيرتهما الإعلامية وينالان فرصة تقديم أحد الإنتاجات الإقليمية التي تعمل عليها القناة.

وصرح كارل فون دوسا، مدير عام قناة Quest عربية: "لقد كانت هذه فرصة هائلة بالنسبة لنا لاستكشاف المواهب في المنطقة بالتزامن مع إنتاج محتوى إعلامي إقليمي جديد، ونحن سعداء جداً بالنتيجة".

وتابع قوله: " يشرفنا إستقبال بلقيس ومحمد في Quest عربية ضمن فريق العمل، ونتطلع الى صقل موهبتهما وتطويرها مهنياً للإنطلاق في تقديم البرامج التلفزيونية ".

ويأتي هذا الإعلان بعد وقت قصير من بث القناة للحلقة الأولى من برنامجها الجديد "نبض المغامرة"، أول انتاجات القناة من برامج المغامرة والسفر والذي تم تصويره في مناطق مختلفة من العالم العربي.

وفاق العدد الكبير من الطلبات التي تلقتها Quest عربية جميع التوقعات، وذلك بعد إعلان شركة إيمج نيشن عن إطلاق حملة البحث عن المواهب خلال شهر يونيو من العام الحالي لاستقطاب الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة في العالم العربي، لإرسال طلباتهم على شكل فيديو قصير مصور باستخدام الهواتف المحمولة يبرزون من خلاله شخصياتهم وحماسهم.

ولم يشترط وجود خبرة سابقة في مجال تقديم البرامج لدى مقدمي الطلبات في حال إظهارهم شغفاً وحماساً لأي من مواضيع البرامج التي ستتناولها Quest عربية والتي تتضمن وتشمل وجوه وأماكن، والهندسة، والحياة البرية والطبيعة، والمغامرة، والسرعة والمحركات، والعلم والفضاء.

وكانت القناة، والتي يصل بثها لأكثر من 340 مليون شخص في 45 مليون منزل ضمن 22 بلد عربي، قد عملت على الترويج للمسابقة في جميع البلدان التي يصل لها بث القناة، لتتمكن من استقطاب مرشحين من مختلف دول العالم العربي.

وتتبع قناة Quest عربية لشركة إيمج نيشن أبوظبي بالتعاون مع ديسكفري كوميونيكشنز، وكان قد انطلق بثها المفتوح والناطق باللغة العربية في شهر ديسمبر من عام 2015.

No comments:

Post a Comment

=