Monday, 7 March 2016

فندق كونراد المالديف جزيرة رانغالي يحتفل بمرور عقد على افتتاح أول مطعم زجاجي تحت الماء


دبي، 7 مارس 2016: يحتفل فندق ومنتجع كونراد المالديف جزيرة رانغالي بأحد أشهر مطاعمه الذي افتتح منذ 11 عاماً في أبريل 2005 بموقع مميز على عمق خمسة أمتار تحت مستوى سطح مياه المحيط الهندي.

يشكل مطعم "إيثا" الزجاجي، أول مطعم تحت الماء، فرصة لاستكشاف الحياة المائية بأبهى حلتها ولمشاهدة أسماك القرش والسلاحف المائية وأسماك الراي والشعاب المرجانية الرائعة من خلال المناظر البانورامية الخلابة التي يوفرها. إذ تم بناء المطعم الحائز على عدة جوائز والذي يتسع لـ 14 شخصاً للتمتع بجمال المحيط من دون الحاجة لدخول المياه. وقد حاز المطعم، الذي يعني "اللؤلؤة" باللغة المالديفية، على جائزة أجمل مطعم في العالم في جريدة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية عام 2014.

وبهذه المناسبة، قال لايل لويس، مدير عام فندق كونراد المالديف جزيرة رانغالي: "صُمم مطعم إيثا ليشابه تصميم حوض السمك ويسمح للضيوف بالاستمتاع بجمال المحيط الهندي بألوانه الرائعة وصفاء مياهه من منظور جديد كلياً. ومنذ افتتاح المطعم استقبلنا أكثر من 150 ألف ضيف وشهدنا أكثر من 300 طلب زواج كما أقمنا أكثر من 350 حفل زفاف حتى الآن".

وتابع بقوله: "نحن فخورون بالمحافظة على مكاننا كأحد أفضل المطاعم في العالم ليس فقط عن التصميم المذهل للمطعم فحسب فقائمة الطعام عندنا تضم مأكولات متنوعة من المطبخ الأوروبي المعاصر محضرة على أيدي أمهر الطهاة الحائزين على الجوائز والذين لا تجدهم إلا في المالديف".

وتتضمن قائمة الطعام المقدمة على العشاء سبعة أطباق من بينها كارباشيو الكركند مع تراتار أسماك الشعاب المرجانية والبيض السمان المسلوق، بينما تضم قائمة وجبة الغداء المؤلفة من أربعة أطباق ضلع لحم خاصرة الغنم القصير بتتبيلة الهليون والموزاريلا المدخنة مع الطماطم الكرزية والليم وعصير الكراميل.

وقد قام بتصميم هيكل المطعم مايك مورفي من شركة إم جي مورفي محدودة المسؤولية في نيوزيلاندا والمتخصصة في مجال أحواض السمك، وقد بلغت تكلفة الهيكل 5 مليون دولار أمريكي ليكون أكبر وأفضل نفق مائي، إذ تم بناؤه في سينغافورة قبل يُشحن على متن سفينة مخصصة لعبور المحيط ومن ثم يُنقل مع 85 طن من الأثقال المؤلفة من التراب.

ويعد فندق كونراد المالديف جزيرة رانغالي الذي يبعد ثلاث ساعات ونصف عن الإمارات، موطناً لأكبر تشكيلة من المطاعم في المالديف. وتضم الجزيرة التي تشكل وجهة فاخرة لذواقة الطعام من كل مكان،ـ 12 مطعم وباراً وتوفر قوائم طعام مبتكرة وفريدة، ومن بين أشهر المطاعم فيها مطعم "أوفا" الذي يترأسه الشيف المعروف جيرمي ليونج.

 

 







:

No comments:

Post a Comment

=