Tuesday, 15 March 2016

معرض دبي الدولي للخيل 2016 البوابة الأوسع للدخول إلى عالم الفروسية



يزيد ثقافة الزائر حول الاحتياجات التي تتطلبها العناية بالخيول ومختلف الرياضات المرتبطة بها


مثّل معرض دبي الدولي للخيل منذ انطلاقته مذ نحو 12 عامًا ملتقى للمهتمين بصناعة الفروسية، ولعب دورًا حيويًا ومحوريًا في زيادة الاهتمام برياضة الفروسية وتربية الخيول والعناية بها، وتوفير مستلزماتها للمحترفين والهواة على السواء، كما أسهم بصورة كبيرة في دخول العديد من المقيمين والمواطنين إلى مجال الفروسية والخيل لأول مرة من خلال ما يقدمه من منتجات متكاملة تلبّي كافة احتياجات المهتمين، بما في ذلك شراء الخيول العربية الأصيلة من المزاد السنوي الذي يقيمه المعرض كل عام وتتوفر فيه خيول عربية أصيلة بأسعار تُناسب جميع الميزانيّات.

شهرة واسعة
ويحرص المعرض الأكبر من نوعه في هذا القطاع على المستوى الإقليمي أن يجمع تحت مظلته سنويًا أكثر من 200 شركة وعلامة تجارية شهيرة من كبرى الشركات الرائدة في تصنيع وبيع معدات ومستلزمات رياضة الفروسية. ويوفر لرواده من التجار والمستهلكين والمختصين في مجال الفروسية في منطقة الشرق الأوسط أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات والتقنيات الخاصة بالفروسية، والخيل. ويحظى المعرض بشهرة واسعة على المستويين الإقليمي والعالمي، إذ يُشارك به رواد هذه الصناعة وأهم خبرائها والمُصنّعين والموزّعين لعرض أحدث معدات العناية بالخيل، ومعدات التحمل، وأسوار مناطق الترويض، وإكسسوارات ركوب الخيل، ومُصنّعي ملابس السباق والفروسية، وأندية تعليم الفروسية للفتيات والأولاد الصغار والكبار.

أحدث المنتجات
كما يجتذب الحدث جمهورًا عريضًا من هواة ركوب الخيل والفرسان المحترفين وعشّاقه، وممارسي الأنشطة والرياضات المرتبطة بالفروسية، والمشترين الباحثين عن شراء المنتجات الحديثة للشركات المصنّعة لمنتجات العناية بجمال وصحة الخيول ومقدّمي الخدمات لملّاك الخيل والمربين، واسطبلات الخيل، والمتخصصين في مجال الفروسية. ويحضر المعرض سنويًا بغرض التواصل والبقاء على اطّلاع بأحدث ما أنتجته تلك الصناعة مُلّاك ومربي الخيول ومشتريّها وأصحاب ومديري اسطبلات ونوادي الفروسية، والأطباء البيطريين، والمدربين المحترفين وأعضاء أندية الخيل والفروسية والراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية المخفضة التي تتوفر بصورة حصرية خلال فترة المعرض.

زيارة مفيدة
يقول الفارس والمدرب والباحث حسن بن علي، مدير اسطبل الشيخ حمدان بن راشد أل مكتوم للقدرة، إن زيارة المعرض من قبل الجمهور الراغب في دخول هذا المجال شيء مفيد جدًا كما أنه ممتع أيضًا ويزيد من ثقافة الشخص بصورة كبيرة، وأعتقد أنه يجب على كل المهتمين بمجال الفروسية زيارة المعرض والتعرف على كل جديد يقدمه في مجال المنتجات والخدمات والتجهيزات الجديدة والمبتكرة.

ويرى بن علي، أنه لمزيد من فائدة الزوار فإنه يجب تحديد مجموعة من الخبراء المعروفين في المجال للحديث كل بحسب تخصصه مع زوار المعرض الراغبين في طرح الاسئلة في الموضوعات التي تهمهم حول خيول القدرة أو الجمال أو كيفية الشراء من المزادات، أو كيف يتم تقييم جمال الخيل أو نوعية التغذية المطلوبة، وغيرها من الموضوعات التي تراود دائمًا محبي وعشاق الخيول والذين لا يجدون دائمًا مصدرًا حيا للاستفادة من خبراته، وهو ما توفره المعارض المشابهة في دول أوروبية مثل ألمانيا، وكذلك في الولايات المتحدة، وأعتقد أن المعرض يمكنه أن يقوم بمثل هذه الخدمة الجليلة بغرض تثقيف الهواة الراغبين في خوض مجال الفروسية، ما يسهم في اتساع رقعة المشاركين ودخول أعداد أكبر في مجال الفروسية الذي حث عليه رسولنا الكريم ..

أندية الفروسية
إن زيارة واحدة أو أكثر لهذا الملتقى السنوي ستكون عظيمة الفائدة لجميع العاملين في مجال الفروسية، وبصفة خاصة من يرغبون في دخول هذا المجال، أو من بدأوا حديثًا في تعلم ركوب الخيل إذ يتوفر بالمعرض جميع مستلزمات ركوب الخيل وسباقات الفروسية من ملابس وسروج وإكسسوارات، وأغذية وأدوية وأجهزة تدريب، وغيرها من الاحتياجات التي تتطلبها العناية بالخيول وممارسة مختلف الرياضات المرتبطة بها. كما يُمكن خلال المعرض زيارة عدد من أندية الفروسية للتعرف على نشاطاتها ومعرفة متطلبات ومواعيد ورسوم التدريب وشراء الملابس والمستلزمات اللازمة للفرسان الجدد وللخيول كذلك.

15 مليون درهم جوائز بطولة دبي للجواد العربي
يمكن للزائر كذلك الولوج إلى بطولة دبي للجواد العربي ومشاهدة المنافسات المثيرة لأجمل وأغلى الخيول العربية التي تبلغ قيمة جوائزها 15 مليون درهم،  بينما تتراوح قيمة الخيل الواحدة المشاركة في فيها بين مليون ومليوني دولار، كما سيكون امام الزائر الفرصة للتعرف على كيفية احتساب درجات جمال الخيول ورشاقتها، والتي تقوم بها لجنة عالمية من كبار المحكّمين الدوليين من مختلف دول العالم.

100 خيل في المزاد
ويتيح المعرض كذلك الفرصة لحضور مزاد الخيل الشهير، حيث سيتم عرض أكثر من 100 من الخيول العربية الأصيلة يوم الجمعة الموافق 18 مارس، في تمام الساعة 2 ظهراً بأسعار تُناسب مختلف الميزانيات. كما سيمكن للزائر مشاهدة عروض قفز المهور للفرسان الصغار الموهوبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث يمكن للفرسان الناشئين والجمهور مشاهدة أفضل الخيول وهي تستعرض مهاراتها، والتعرّف على آداب رياضة البولو، ومشاهدة عروض الترويض المثيرة للخيول الإسبانية الأكثر شعبية، التي تسلب أنفاس الجمهور. كما سيمكن للزوار مشاهدة المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية، الذي يجمع عدد من الفنانين العالميين، الذين سيكشفون عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة.

مواعيد المعرض
يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2015 في قاعتي 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي، ويفتح أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 19 مارس، ومن الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 20 مارس، ومن 11:00 صباحاً إلى 8:00 مساءً يوم 21 مارس.
والدخول مجاناً للزوار من التجار وعامة الناس، ويُشترط أن يكون الأطفال الأقل من 16 عاماً برفقة ذويهم طوال الوقت، ويُمكن القيام بالحجز المُسبق حالياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض: www.dihf.ae

 

 



No comments:

Post a Comment

=