Monday, 8 February 2016

Siemens, Elsewedy Electric and Orascom Construction sign integrity and clean business agreements for Egyptian power projects

 


  • Compliance pacts to promote clean business practices in Egypt
  • Project-specific agreements for construction of new power infrastructure
  • Agreements are in line with Siemens’ commitment to compliance, clean business

Siemens has signed project-specific compliance agreements with two of its key local partners in Egypt, ElSEWEDY ELECTRIC and Orascom Construction SAE (OC). The agreements will establish comprehensive integrity and clean business standards for their work on landmark power infrastructure projects in the country.


Orascom Construction SAE and ElSEWEDY ELECTRIC are working with Siemens to construct three highly efficient combined-cycle power plants in Egypt – Burullus, New Capital and Beni Suef. Siemens will also build up to 12 wind farms in Egypt, comprising approximately 600 wind turbines, and in total the projects will add 16.4 gigawatts of electricity generation to the national grid.


The agreements provide a general overview of compliance considerations which may need to be addressed during execution, and to foster an environment of integrity for the projects.


“Siemens is a long-term partner to Egypt and it is our belief that only clean business can drive sustainable development. The projects we are executing with our local partners are complex landmark infrastructure, and it is important that they also set the highest standards in terms of compliance,” said Dietmar Siersdorfer, CEO, Siemens Middle East and UAE. “The signing of these agreements is a clear statement that Siemens and its partners stand together for clean business in Egypt.”


Focusing on promoting a business-led integrity network in Egypt, the agreements expand on Siemens full commitment to compliance and clean business.


Siemens, ElSEWEDY ELECTRIC and Orascom Construction SAE have each nominated a dedicated compliance officer, forming two teams to develop a roadmap for the compliance program of each project.


Siemens has been a reliable and trusted technology partner to Egypt’s development since 1859, and has maintained a continuous presence in the country since opening its first office in Cairo in 1901.
 
سيمنس والسويدي إليكتريك وأوراسكوم للإنشاءات توقع اتفاقيات للنزاهة والشفافية في الأعمال في محطات الكهرباء في مصر


 
  • اتفاقيات الامتثال للوائح القوانين تهدف إلى الترويج لأعمال تقوم على النزاهة والشفافية
  • الاتفاقيات تتعلق بمشاريع إنشاء محطات جديدة في مجال البنية التحتية للكهرباء في مصر
  • الاتفاقيات تأتي في إطار التزام سيمنس باللوائح والقوانين والشفافية في الأعمال

أعلنت سيمنس عن توقيعها اتفاقيات للامتثال للوائح والقوانين في المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً حيث قامت الشركة بتوقيع هذه الاتفاقيات مع أثنين من شركائها المحليين الرئيسيين في مصر وهما شركة السويدي إليكتريك وشركة أوراسكوم للإنشاءات (ش.م.م). وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز بيئة شاملة للنزاهة والتأكد من تطبيق أعلى المعايير للشفافية في الأعمال وذلك في المشروعات الهامة التي تقوم سيمنس وشركائها بتنفيذها حالياً في البنية التحتية للكهرباء في مصر.

 
هذا وتعمل شركتي أوراسكوم للإنشاءات والسويدي إليكتريك مع سيمنس من أجل تشييد ثلاثة من محطات الطاقة الكهربائية عالية الكفاءة في مصر حيث تعمل هذه المحطات بنظام الدورة المركبة وتقع في مناطق البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف، كما ستقوم سيمنس ببناء 12 من مزارع الرياح والتي تتكون من 600 توربينة رياح. ومن المنتظر أن تساهم جميع هذه المشروعات في تعزيز قدرات مصر لتوليد الطاقة عبر إضافة 16,4 جيجاوات للشبكة القومية للكهرباء.

 
وتعمل هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها على توفير رؤى عامة لمجموعة من الاعتبارات والمسائل التي تضمن الامتثال للوائح والقوانين؛ وهي الاعتبارات التي تحتاج إلى التعامل معها أثناء تنفيذ هذه المشروعات وترمي إلى تشجيع بيئة عمل تقوم على النزاهة والشفافية.


وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقيات، صرح السيد ديتمار سيرسدورفر، رئيس مجلس إدارة سيمنس في الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: "إن سيمنس ومصر تجمعهما شراكة طويلة الأمد وإننا نؤمن أن الأعمال التي تقوم على النزاهة والشفافية هي وحدها القادرة على تحفيز التنمية المُستدامة في الدولة. إن المشروعات التي نقوم بتنفيذها مع شركائنا المحليين تعتبر معقدة وستصبح من المعالم الفارقة في مجال البنية التحتية للكهرباء في مصر، ولذا فإنه من الضروري أيضاً أن ترسي هذه المشروعات أعلى المعايير كنموذج يُحتذى به من حيث امتثالها للوائح والقوانين". وأضاف: "إن توقيع هذه الاتفاقيات يرسل رسالة واضحة أن سيمنس وشركائها يعملان سوياً من أجل تشجيع بيئة أعمال في مصر تقوم على النزاهة والشفافية في الأعمال".

 
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات انطلاقاً من التزام شركة سيمنس بالامتثال الكامل للوائح والقوانين والنزاهة في الأعمال حيث تركز هذه الاتفاقية على الترويج لشبكة للنزاهة والشفافية في الدولة يقودها قطاعات الأعمال.

 
وفي هذا الإطار، فقد قامت كل من السويدي إليكتريك وأوراسكوم للإنشاءات بترشيح مسئول لإدارة المسائل التي تتعلق بالامتثال للوائح والقوانين من أجل تشكيل فريقين معنيين بتطوير خارطة طريق لتطبيق برنامج الامتثال للوائح والقوانين في كل مشروع من المشروعات التي يتم تنفيذها.

 
إن سيمنس كانت دائماً الشريك التكنولوجي الذي تعتمد وتثق فيه مصر لعمليات التنمية في الدولة منذ العام 1859، وقد حافظت الشركة منذ ذلك العام على تواجد مستمر في مصر منذ أن افتتحت سيمنس أول مكتباً لها في القاهرة في العام 1901.



 
 
 



No comments:

Post a Comment

=