Tuesday, 16 February 2016

بدء عمليات التصوير لأول إنتاجات قناة Quest عربية من برامج الرياضات القصوى في مناطق مختلفة في العالم العربي

 

  • نبض المغامرة أول انتاج إقليمي رئيسي للقناة
  • سلسلة جديدة من تسع حلقات حافلة بالغامرات التي تحبس الأنفاس، يبدأ عرضها في 13 مارس
  • يشترك في تقديم البرنامج  شاب سعودي شغوف بالقفز المظلي الحر وشابة لبنانية تهوى تسلق الصخور
  • Quest عربية تؤكد التزامها بتقديم انتاجات ذات نوعية متميزة تعتمد فيها على مواهب عربية وطاقم انتاج عربي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 16 فبراير، 2016: اختارت قناة Quest عربية اثنين من أكبر عشاق الرياضات القصوى في العالم العربي ليقدما أول انتاجات القناة من برامج المغامرة والسفر الذي سيحمل اسم "نبض المغامرة" والذي يتم تصويره في مناطق مختلفة من العالم العربي.
وسيشترك السعودي وهاوي القفز المظلي الحر حسين القزاز مع متسلقة الجبال اللبنانية غيدا أرناؤوط  في تقديم السلسلة التي تمتد على تسع حلقات والتي تبث أولى حلقاتها بتاريخ 13 مارس، 2016.
ويتبع البرنامج الجديد الذي يحمل اسم "نبض المغامرة" رحلة حسين وغيدا ضمن مجموعة من المناطق الجغرافية المذهلة التي تتمتع بها المنطقة، ويختبران خلالها المغامرات الممتعة والرياضات القصوى الحماسية التي يمكن ممارستها في المنطقة. وبدأت مرحلة الانتاج والتصوير لحلقات السلسلة التي تتضمن تسلق المنحدرات الجبلية المطلة على المياه من دون حبال حماية في سلطنة عمان،  والتجذيف في التيارات المائية السريعة في المغرب، والطيران المظلي فوق الثلج في لبنان، والقيادة على الكثبان الرملية في دولة الإمارات.
وصرح كارل فون دوسا، مدير عام قناة Quest عربية: "سينتقل إطلاق برنامج "نبض المغامرة" والذي يعد أول إنتاجاتنا العربية من برامج الترفيه الواقعي بقناتنا التي تمتع الجمهور العربي على امتداد 22 بلداً إلى آفاق جديدة، كما أنه يؤكد التزامنا بتقديم محتوى عربي جديد ومتميز".
وتابع:"نحن نتطلع إلى تسليط الضوء على المناظر الطبيعية الرائعة التي تتمتع بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستعراض التنوع الطبيعي والمواهب المميزة التي تتمتع المنطقة".
وأضاف : "وسيتناسب المحتوى الإقليمي الجديد الذي ننتجه مع البرامج العالمية التي نبثها من مكتبة شبكة ديسكفري كوميونيكيشنز والتي عملنا على نقلها إلى اللغة العربية واعتمدنا خلال عرضها كل ما يناسب جمهورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وقد أوكلت Quest عربية مهمة تصوير وتنفيذ برنامج نبض المغامرة لشركة سالوكي ميديا التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.
وعلقت شيرين المليجي، مدير البرامج في قسم القنوات في Quest عربية قائلة: " يعمل برنامج نبض المغامرة على استعراض مجموعة من القصص الشخصية والمغامرات الناجحة، كما أنه يعد مثالاً على التزامنا بتوفير فرص لقطاع الانتاج في مختلف أنحاء العالم العربي، ونحن سعداء بالتعاون مع المنتجين وطاقم العمل والمواهب في هذا البرنامج المثير".
وعبرت شيرين عن إيمانها بالمساهمة الكبيرة التي يوفرها مقدما البرنامج في ترسيخ جماهيرية البرنامج لدى متابعي القناة التي يصل بثها إلى 340 مليون شخص في 45 منزل على امتداد 22 بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وسيخوض مقدما البرنامج على امتداد حلقات البرنامج التي تبلغ مدة كل منها 30 دقيقة مجموعة من التدريبات مع محترفي الرياضات القصوى لتعلم رياضة جديدة في كل حلقة، وسيتعرفان عن قرب على الثقافة المحلية وعادات المجتمع في كل من البلدان التي يزورانها، ويتعرفان خلالها على المناطق السياحية المميزة والمناظر الطبيعية المذهلة.
ويعد حسين من الشغوفين برياضة القفز المظلي الحر، وقد نفذ 118 قفزة، كما أنه ينشر مقاطع الفيديو الحماسية الخاصه به التي تحبس الأنفاس عبر قناته على موقع يوتيوب.
وقال حسين: "إن اختياري لتقديم برنامج نبض المغامرة حلم يتحقق، فأنا أحب تجربة كل جديد في الرياضات القصوى والألعاب الخطرة، وكان هدفي دائماً تشجيع الآخرين على ممارسة هذه الأنشطة الممتعة، وأنا أحب السفر إلى مناطق مختلفة وبلدان جديدة لأستكشف الرياضات المحلية والعادات المتنوعة والثقافات المختلفة في كل منها. وأنا أجد ذلك أمراً رائعاً وأظن أنه من المهم تعلم الرياضات باتباع الأسلوب الذي يتبعه أفراد المجتمع المحلي".
أما غيدا فتعمل مديرة لصفحات التواصل الاجتماعي، كما أنها تنشر كل مغامراتها عبر مدونتها الخاصة على الانترنت، وهي شغوفة بتعريف جيل الشباب من الفتيات في العالم العربي بمتعة الأنشطة الخارجية، وتؤمن بقدرة برنامج "نبض المغامرة" على تحقيق ذلك.
وقالت غيدا: "لقد شعرت بسعادة فائقة حين علمت أنني فزت بفرصة تقديم البرنامج، فهذا سيمكنني من تجربة العديد من الأنشطة الممتعة على شاشة التلفزيون، بالإضافة إلى التعرف على مجموعة متنوعة من الأشخاص الذي يشاركوني هذا الشغف، كما سأتمكن من التواصل مع شريحة أكبر من المتابعين لأشجعهم على خوض هذه المغامرات والاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، إن تمكني من ممارسة الأنشطة المفضلة لدي وتحقيق هدفي الخاص في آن واحد أمر يدعو للسعادة".
وتتبع قناة Quest عربية لشركة إيمج نيشن أبوظبي بالتعاون مع ديسكفري كوميونيكشنز، وكان قد انطلق بثها المفتوح والناطق باللغة العربية في شهر ديسمبر من عام 2015.
وتغطي القناة مواضيع وتركز Quest عربية على ستة مواضيع رئيسية: برامج المغامرة، والسرعة والمحركات، والهندسة، والحياة البرية والطبيعة، ووجوه وأماكن.
انتهى
قائمة الحلقات
القيادة على الكثبان الرملية (الإمارات)
الطيران المظلي فوق الثلج (لبنان)
الانحدار الجبلي (لبنان)
القفز المظلي الحر (الإمارات)
تسلق المنحدرات الجبلية المطلة على المياه (عمان)
التجذيف في التيارات المائية السريعة (المغرب)
ركوب الأمواج باستخدام المظلات (المغرب)
تسلق الجبال/رحلة على الثلوج (المغرب)
حلقة ختامية خاصة
يمكن زيارة الموقع الالكتروني لقناة كويست عربية: www.questarabiya.com 





No comments:

Post a Comment

=