Monday, 29 February 2016

انطلاق منتديات كامبردج لمدراء المدارس في مصر

 

انطلقت منتديات كامبردج للمدراء في مدارس مصر الأسبوع الماضي بحضور أكثر من 100 مدير من مدارسها في القاهرة والإسكندرية وضواحيهما. وعكس الحدث إيجاباً على مدارس كامبردج وغيرها بهدف فهم المزيد عن المنهج المقدم من كامبردج.

وناقشت الوفود المشاركة واقع التنوع في مسارات تطوير التعليم في البلاد وكيفية بناء بيئة أفضل لمجتمع التعليم العالمي.

وبالإضافة إلى ذلك، أتاح المنتدى للحضور فرصة معرفة المزيد عن أبرز التطورات التي طرأت على مناهج كامبردج وموارد الدعم الشاملة المتاحة. كذلك ركز الحدث على أبرز ما توفره برامج كامبردج للتطوير المهني وكيفية عملها وتحضيرها لمستقبل مهني ناجح للمدرسين.

وسلط المنتدى الضوء على كيفية تطوير القيادات المؤثرة، خلال جلسة بقيادة ديفيد مانسفيلد، مدير كلية دولويتش بكين، أيقن خلالها المدراء وقادة المدارس كيفية تسخير الإمكانات الكاملة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والعائلات ما يسهم في جعل المدارس مكاناً أفضل للجميع.  

وفي هذه المناسبة، قالت السيدة ميساء أباظة، مديرة مدرسة الريادة للغات في الإسكندرية: "يسعدني دائماً حضور كافة فعاليات كامبردج المخصصة لمدراء المدارس في مصر.  تتبنى مدرسة الريادة للغات برامج كامبردج منذ عام 1993، فقد اخترنا هذه البرامج دون سواها لأنها تسهم في تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب في مراحل مبكرة عبر مسار تعلمي سلس جداً".

ومن جهته، قال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لامتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سعدت بمشاركة عدد كبير من المدارس التابعة لكامبردج في مصر بهذا الحدث، فقد بدأ تعاون عدد كبير منها معنا منذ فترة طويلة حيث أنها تعي مدى تطورنا. وآمل أن تستمر هذه المدارس في تقدير الإمكانات التي تتيحها مؤهلات كامبردج للطلاب لضمان دعمهم الدائم طوال فترة رحلتهم الدراسية".

No comments:

Post a Comment

=