Sunday, 3 January 2016

تعلن شركة أروبا عن الاستفادة من الشبكات المتنامية والمتطلبات الأمنية داخل أسوق الأردن


عمان، الأردن ،31 ديسمبر 2015--
أعلنت شركة أروبا التابعة لشركة هوليت باكارد أنها ستقوم بتركيز جهودها وتكريس مصادرها لتنمية حصصها في سوق الأردن، حيث أن صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تزايد سريع. يعود السبب خلف هذا النمو إلى الطلب المتزايد على الحلول التكنولوجية من قبل الحكومة، بالإضافة إلى الخدمات المالية، والمنافع المتعلقة بتحلية المياه، وخطوط السكك الحديدية، والقطاعات المحررة للاتصالات.    
تعتزم الحكومة الأردنية على إطلاق استراتيجيتها التي ستكون بمثابة خارطة طريق لجعل الأردن مركزاً إقليمياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 2016. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً، تهدف استراتيجية الأردن للمعلومات الوطنية وتكنولوجيا الاتصالات إلى زيادة إيرادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي وصلت إلى 2 مليار دولار عام 2013، إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2017. هذا بالإضافة إلى أنها تهدف إلى رفع اختراقية الإنترنت بنسبة 85% وتعزيز استثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصل إلى 450 مليون دولار في إطار خطة واسعة النطاق.
وبهذه المناسبة تحدث السيد يحي العمص، المدير الإقليمي لمؤسسة هوليت باكارد في الأردن: "تشهد البلاد تأثير التيار المنتشر حالياً وهو (أحضر جهازك الخاص)، حيث تزايد طلب المستخدمين من رجال الأعمال على إحضار أجهزتهم الخاصة واستخدامها في العمل في ظل وجود 10.3 مليون مشترك في الهواتف الخلوية في الأردن، وانتشار ما نسبته 158% من الأجهزة الخلوية في الأردن. وهذا بدوره يخلق الحاجة إلى وجود شبكة لاسلكية تدعم سياسة إحضارالأجهزة الخاصة إلى العمل بشكل آمن وموثوق، لتمكين سهولة التواصل ونقل التطبيقات الخاصة بالأعمال في مكان العمل."  
وأضاف قائلاً: "لدعم هذه السياسة، تقدمت شركة أروبا بشكل مثالي لحل أصعب التحديات التي تواجه العملاء في ما يتعلق بأمن الشبكات والهواتف. حيث سنقوم بجهود متضافرة لكشف علامتنا التجارية، وتمكين شركائنا، إلى جانب التعامل مع العملاء بشكل مباشر، بهدف الاستفادة من الأعمال الهائلة المحتملة فيها."  
ومن هنا ستقوم شركة أروبا بتركيز جهودها على القطاعات الرئيسية، والتي تتضمن القطاع الحكومي، وقطاع الضيافة، وقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب قطاع التعليم، وقطاع التجزئة والتمويل. ويعد هذا الربط جوهر نجاح الشركة، وسوف تواصل القيام ببرامج التدريب ومنح الشهادات في الأردن من خلال شركاء التدريب. كما تتوق شركة أروبا إلى تحسين ملفها الشخصي في البلاد، وستقوم بإدارة حملات للتسويق والمشاركة في الفعاليات المتعلقة بذلك.
ومن الجدير ذكره قيام شركة هوليت باكارد بتبني شركة أروبا في منتصف عام 2015 لتصبح جزءاً منها، حيث ستقوم أروبا بتقديم أفضل أنواع الهياكل الأساسية للشبكة المحلية اللاسلكية، بالإضافة إلى وضع سياسة لإدارة طبقة الولوج، وتحقيق أثرها الفعال على الشبكات المحلية السلكية ومركز تحويل البيانات. ولهذا ستقوم شركة أروبا وهوليت باكارد بتقديم حلول موحدة للشبكات لمساعدة العملاء في الأردن والعالم أجمع على إدارة احتياجاتهم المتعلقة بالشبكات بنجاح، من خلال الإنتقال إلى البنية التحتية الخاصة بسياسة "الهاتف أولاً"    
وقد صرح السيد شادي الخطيب، المدير المدير الإقليمي لشركة أروبا في الأردن: "إن المجالات الأساسية التي ستدفعنا لتركيز أعمال أروبا فيها هي ظهور للشبكة المحلية اللاسلكية 802.11 على الموجة2. والإتجاه المتزايد في ما يتعلق بإنترنت الأشياء والتركيز العمودي عبر القناة. إن مقدمة تكنولوجيا الموجة 2 كانت ومازلت محور الشبكات الاسلكية، وفي النهاية أصبح لدى المؤسسات وسيط للولوج يسمح بجعل الاتصال اللاسلكي أسرع من الاتصال السلكي.   
هذا واختتم السيد شادي قوله: "إن الأساليب التقليدية في تأمين آلية الولوج بوجود سياسة إحضار الهاتف إلى العمل أصبحت غير كافية مع تصاعد أجهزة إنترنت الأشياء التي تتصل بشبكات الشركة. وبهذا ستتمكن المؤسسات في الأردن من حماية شبكاتها بالتعامل مع شركة أروبا، باستخدام تقنيات التنقل الفريدة من نوعها، لضمان اتصال الأجهزة المحمولة عبر الشبكة بشكل آمن وفعّال."   

No comments:

Post a Comment

=