Sunday, 10 January 2016

الجمعية المصرية للتبادل الشبابى الدولى

بدأت فعاليات مؤتمرAIESEC تحت اسم " قمة الشباب"  أعماله في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وتنظم هذا العام القمة بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للشباب في الامم المتحدة. ويتجمع الان كبار القادة الشباب مع الخبراء، والحكومات وقطاع الأعمال وقادة الفكر لمناقشة القضايا العالمية وجدول أعمال الامم التحدة و AIESEC للتنمية المستدامة 2030.
أهداف التنمية المستدامة (SDGs) هي  مجموعة عالمية جديدة من الأهداف والمؤشرات التي سيتم استخدامها  من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتطوير أجنداتهم السياسية والسياسات العامة على مدى السنوات ال 15 المقبلة. وSDGs هي النسخة المطورة من اهداف التنمية للألفية، والتي تم الاتفاق عليها من قبل الحكومات في عام 2000 و المقرر أن تنتهي في نهاية هذا العام. و تهتم AIESEC بالمساهمة في تحديد خارطة الطريق لتنفيذ جدول أعمال التنمية المستدامة، واختيارها لتمثيل صوت الشباب في العالم. و تتشرف AIESEC in Egypt, المسجلة باسم الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي، بتمثيل شباب مصر في هذا الحدث الهام.

تؤمن "AIESEC"بدور القيادة الفعالة . ولهذا السبب فهى تعمل على تطوير المهارات القيادية لدى الشباب الذين يمثلون قادة المستقبل حتى يستطيعون تحديدعالمنا غدا.

و تحقق ايزيك ذلك عن طريق برامجها المختلفة التى تطور المهارات القيادية لدى الشباب من خلال التبادل الثقافى و التعلم من التجارب العملية و من خلال العمل على انشاء هذة التجارب. توفر ايزيكAIESEC "" للطلاب والخريجين الجدد فرص للتطوع فى شتى المجالات مثل التعليمو تنمية المهارات و البيئة من خلال برنامجها" Global Citizen"  و توفر ايضا فرص للتدريب المهنى فى منظمات ربحية و غير ربحية بمقابل مادى من خلال برنامجها""Global Talent .

تهدف ايزيك الى خلق تأثير ملحوظ فى حياة مليون شاب فى أكثر من 126 بلدا و اقليما بنهاية 2015 و هذا هو جزء من دورها فى بناء مستقبل افضل لنا جميعا.




نائب الامين العام " جان اليسون"





No comments:

Post a Comment

=