Tuesday, 29 December 2015

المستهلكين يضيعون فرص فوائد تبلغ قيمتها آلاف الجنيهات سنوياً


56% من عملاء البنوك لا يستفيدون من مزايا البطاقات الائتمانية


تستمر البنوك المصرية في التنافس لكسب المزيد من زبائن بطاقات الائتمان، من خلال تقديم عدد من الامتيازات الجذابة والفوائد، مثل خاصية الإسترجاع النقدي، الأميال الجوية، و الخصومات المحلية التي قد تصل إلى 50% ضمن أكبر المحلات التجارية . إلا أن دراسة حديثة أجراها موقع amwalak.com، كشفت بأن 56 في المئة من المستهلكين لا يستفيدون من جميع المزايا المجانية.
و وفقاً لمحمد شوقي ، رئيس تقنية المعلومات في بنك بلوم مصر «بأن عدد مستخدمي بطاقات الائتمان في مصر قد ارتفع من 33 إلى 38 في المئة في فترة زمنية قصيرة جداً« إذ اصبح من المهم للمستهلكين أن يفهموا الفوائد المتاحة لهم.
ويتيح «أموالك.كوم» - موقع المقارنات المالي الرائد - إحدى مجموعة compareit4me.com، للمستخدمين مقارنة جميع البنوك في مكان واحد، إضافه إلى مساعدة المستخدمين بإعطائهم نصائح لإدارة أموالهم، حيث برزت بطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع كعامل رئيسي في مصر إذ تعتبر بطاقات الائتمان وبطاقات الدفع المسبق عامل مالي رئيسى في مصر، ويقول مكتب الائتمان المصري أن الائتمان أصبح جزءا مهم في الحياة المصرية، وذلك بسبب الإقبال المتزايد على التسوق عبر الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة.
من جهته أكد سامر شهاب، رئيس العمليات التنفيذي في مجموعة compareit4me.com التي تدير amwalak.com «بأن استخدام بطاقات الائتمان بشكل صحيح قد يعم بالفوائد الكثيرة على مستخدمها. فإنه من الضروري عند تقديم طلبك للحصول على أي بطاقة ائتمان أن تقوم بالمقارنة بشكل صحيح وأن تختار البطاقة التي تناسب نمط حياتك. سواء كنت تبحث عن أميال جوية, خصومات المطاعم, دخول صالات المطار, استرجاع نقدي وغيرها من الكثير« وأضاف «الاشتراك في تنبيهات البنك وتحميل التطبيقات المرتبطة سيضمن للمستهلكين تتبع أحدث العروض والفوائد المرتبطة ببطاقة الائتمان«
مع زيادة الوعي بأهمية التعرف على المزايا المقدمة من بطاقات الائتمان, يجب أن يكون هناك انخفاض ملحوظ خلال الفترة القادمة في عدد الأشخاص الذين لا يستطيعون الاستفادة من المكافآت المقدمة.

No comments:

Post a Comment

=