Wednesday, 4 November 2015

شركة "بروكيد" تُزلزل سوق رؤية الشبكات التقليدية بحلول بروتوكول الإنترنت (IP) الجديدة والشاملة





برامج مُمكّنة، حيث تُساهم الحلول المفتوحة في تقديم بنية قادرة على التطوير وقياسية ومُجزئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 نوفمبر 2015 أعلنت شركة "بروكيد" (ناسداك:BRCD) اليوم عن توفير حلول جديدة لرؤية الشبكات ونُظم اتصال مشتركة للشركاء لإتاحة رؤية أعمق لشركات الشبكات المتنقلة بخصوص حركة المرور داخل شبكاتهم، وفي ونفس الوقت أيضًا تحويل البنية التحتية للرؤية الخاصة بهذه الشركات من مغلقة وموحدة إلى مرحلة البنية التحتية المُمكّنة بالبرامج والمفتوحة والمجزئة.

نظرًا لاستخدامها بنية مفتوحة ومعتمدة على البرامج -  والتي تعتبر أساس بروتوكول الإنترنت (IP) الجديد -  فإن شركة "بروكيد" تقوم بإعادة تعريف البنية التحتية للرؤية الموجودة في مراكز معالجات باقات الهاتف المحمول اليوم، مما يتيح لشركات نظام الهاتف الجوال تسريع انتقالهم إلى البنية التحتية القادرة على التطوير التي تدعم نموًا هائلاً للبيانات وتتماشى مع الحاجة لسعة شبكات 4G/LTE وشبكات المحمول في المستقبل من الجيل الخامس 5G. 

تقع شركات تشغيل شبكات المحمول تحت ضغط واضح بسبب انخفاض متوسط الدخل للمستخدم (ARPU) نظرًا لأن الخدمات الصوتية لا يتم تعويضها بشكل كافٍ نتيجة لنمو متوسط الدخل للمستخدم من بيانات الهاتف المحمول.  وفي الوقت نفسه، ازداد اعتماد العملاء على الخدمات الإضافية (OTT) كالفيديو، والتي تتطلب سعة أكبر للشبكات والأداء.  يقود هذا الاتجاه إلى التطوير التدريجي لشبكات4G/LTE ، والتخطيط المبكر لنشر الشبكات القادمة من الجيل الخامس 5G.  في هذه التحوُّلات، يعتمد مشغلو نظام الهاتف المحمول بشكل متزايد على وضوح الرؤية والتحليلات من أجل التحكم في التكاليف وإتاحة خدمات جديدة متميزة وبالتالي تدفق الإيرادات.  لسوء الحظ، لم تكن البُني التحتية التقليدية للرؤية مُصممة لدعم أحدث جيل من شبكات المحمول. 
يواجه الأسلوب المبتكر، الذي تتبعه شركة "بروكيد" لبناء بنية تحتية مفتوحة للرؤية وذات برامج مُمكّنة، هذا التحدي الرئيسي.  تشتمل عائلة منتجات Brocade® Network Visibility على:
·         Brocade MLXe Packet Brokers وBrocade ICX® Packet Brokers: عائلة شاملة من الأجهزة الوسيطة مُصممة لمعالجة مجموعة واسعة من احتياجات الكثافة والأداء والقدرة على البرمجة الخاصة بمشغلي شبكات الهاتف المحمول من الفئة الأولى.  
·         الجهاز الوسيط للحزمة الافتراضية من "بروكيد":  أول جهاز وسيط للحزم/TAP افتراضي وكامل المزايا في الصناعة مناسب لبيئات vEPC
·         مدير الجلسات من "بروكيد": يساعد الفصل المعتمد على البرامج والخاص بمعالجة التحكم في التدفق المتنقل في شبكة الرؤية على تقديم أقصى قدر من القابلية للتوسع والقدرة على البرمجة في الوقت الحقيقي الخاصة بحزم الأجهزة الوسيطة والذكاء المعزز للشبكات.
·         مسابير الحزم من "بروكيد": محركات مخصصة لمعالجة الحزم تعتمد على البرامج وقابلة للتوسيع وسلكية تقوم بفك الشفرة وتقلل استخدام حامل الهاتف المحمول وتتحكم في حركة المرور لاستخراج وتسليم بيانات التعريف المطلوبة من قبل حلول التحليلات ومراقبة الشبكات.
·         مدير الرؤية من "بروكيد": تطبيق منفرد لإدارة الأجهزة الإلكترونية بشاشة وحل لرؤية الشبكة برمتها من "بروكيد"
·         واجهات التطبيق البرمجية (API) المفتوحة: واجهات لبرمجة التطبيق بين مكونات "بروكيد" وشركات أخرى للمساعدة على ضمان حرية الاختيار في كل طبقة من طبقات البنية التحتية للرؤية.
يقوم هذا الحل المشترك، بتحويل البنية التحتية للرؤية الخاصة بمشغل نظام الهاتف المحمول، بفتح مستويات جديدة من القدرة على التطوير والاختيار. كما يقدم الأسلوب القائم على البرامج إمكانية البرمجة في الوقت الحقيقي للأجهزة الوسيطة للحزم وبنية ديناميكية وقياسية تدعم 100 مليون مشترك جديد لكل أساس حزمة، وهو الأمر الجديد للغاية. 
وفي هذا الصدد، يقول السيد جاسون نوليت، النائب الأول لرئيس الشركة، في إدارة منتجات التوزيع والتوجيه والتحليل: "من خلال عائلة منتجات رؤية الشبكات التي تقدمها شركة "بروكيد"، تم تمكين مُشغلي شبكات المحمول من تحسين بيئات الرؤية والتحليل بأساليب لم يتمكنوا من استخدامها من قبل". كما أضاف قائلاً: "إن الأسلوب الخاص برؤية الشبكات الذي نقدمه يساهم في كسب التحديات عند تشغيل بيئة رؤية متنوعة ويوفر بنية تحتية مُمكّنة ببرامج وهيكل مفتوح لأحدث المجموعات من شبكات الرؤية الخاصة بمشغلي نظام الهاتف المحمول."
لتسريع الاعتماد وتشجيع الابتكار في حلول التحليلات ورؤية الشبكات، تقوم شركة "بروكيد" بإنشاء نُظم اتصال مشتركة ومتنوعة للشريك. وبتدشين نُظم Viavi وGuavus وAvvasi، تهدف نظم الاتصال المشتركة للشريك والخاصة برؤية الشبكات من "بروكيد" إلى تقديم الاختيار والقيمة لمشغلي نظام الهاتف المحمول بشكل أكبر من خلال تقديم حلول متميزة في فئتها بالإضافة إلى القابلية للتشغيل البَيْني في كل طبقة من طبقات البنية التحتية للرؤية. 

مزايا وفوائد المنتج 
·         تمكين البرامج:
o        بنية قياسية وديناميكية تدعم حتى 100 مليون مشترك لكل أساس حزمة.
o        إمكانية البرمجة في الوقت الحقيقي للأجهزة الوسيطة لحزمة الشبكات لتحسين المرور المُرسل إلى المسابير وتطبيقات التحليلات.
o        تساعد إمكانية البرمجة SDN الخاصة بشبكة الحزم على إحداث تأثير على سلوك الشبكة القائم على الرؤية والتحليلات المُحسنة.
o        تُقدم الأجهزة الوسيطة للحزم الافتراضية ومسابير الحزم الافتراضية مقدار السعة المطلوب عند الطلب. 
o        الإدارة المنفردة للأجهزة الالكترونية بشاشة من خلال البُنى التحتية للرؤية الافتراضية والمادية.
·         مصدر مفتوح
o        دعم واجهات التطبيق البرمجية (API) المفتوحة لكل طبقة من طبقات البنية التحتية للرؤية، لنشر موزعين متعددين.
o        نظم اتصال مشتركة للشريك من أجل تسريع الابتكار وتقديم الحلول الأفضل في فئتها والمساعدة في ضمان قابلية التشغيل البَيْني للغير.
تصريحات داعمة
ديفيد هدسون، مُقدم خدمات الاتصالات للمجموعة، ومدير مكتب التكنولوجيا "CTO" في  شركة "إي إم سي": "إن الحلول المفتوحة والمعتمدة على البرامج، والتي يتم تشغيلها من نظم اتصال مشتركة متعددة الموزعين معروفة بقدرتها على تجزئة البنية التحتية القديمة وتوحيد الرؤية بالإضافة إلى تمكين مُقدمي الخدمات لنشر أفضل نوع من رؤية الشبكات والتحليلات.  تُركز مجموعة المنتجات المتميزة بالذكاء في الوقت الحقيقي Pivotal RTI في شركة "إي إم سي" على مساعدة شركات الاتصالات بنجاح فيما يتعلق ببناء ونشر حلول تحليلات الشبكات مع الأداء والموثوقية والقدرات التي تحتاجها لاتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي وفي البيئات ملحة الطلب باستمرار. نحن متحمسون للدخول في شراكة مع "بروكيد" لتمكين أول حل لرؤية الشبكات المفتوحة والقابلة للتوسيع بالفعل، وذلك عن طريق استخدام الأجهزة الوسيطة للحزم من "بروكيد" والأجهزة الوسيطة للحزم الافتراضية من "بروكيد" والمسابير الافتراضية من "بروكيد"."
مات برجين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أفاسي": "تبلغ حركة مرور الفيديو أكثر من نصف حركة المرور في الإنترنت بالفعل. حيث أن حل قياس مرور الفيديو الشامل من "Avvasi"-المعروف باسم Q-Vue- المعتمد على جودة تجربة المشترك، يتوافق بشكل طبيعي مع مجموعة منتجات رؤية الشبكات من "بروكيد". نحن نتطلع دومًا لتوسيع ريادتنا في تحليلات تدفق الفيديو. على سبيل المثال، قدّمنا مؤخرًا قدرات التعلم عن طريق الآلات لقياس جودة تجربة الفيديو المُشفّر. تُعد شراكة "Avvasi" مع "بروكيد" مثالاً آخر على ذلك. وعبر استخدام البيانات الغنية الخاصة بـQ-Vue وإمكانية البرمجة في الوقت الحقيقي الخاصة بالبنية التحتية للأجهزة الوسيطة لحزم الشبكات، فإننا نقوم بتمكين حالات استخدام تحليلات الفيديو المثيرة والجديدة لمشغلي شبكات المحمول."

انيكول لاكينا، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة "Guavus": "نظرًا لأن الشبكات أصبحت افتراضية، وأصبح ربط الشبكات المحدد بالبرامج أكثر انتشارًا، ستحتل التحليلات جزءً حيويًا لضمان أداء الخدمات الافتراضية بالإضافة إلى التنسيق الذكي بين النظم المحددة بالبرامج. ستوفر تطبيقات تحليلات البيانات الكبيرة المدمجة مع منصة "بروكيد" لرؤية الشبكات، لمقدمي الخدمات وقتًا أسرع لكي تَطرح في الأسواق الشبكات الذكية القابلة للبرمجة التي تقدم خدمات متميزة بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية". 
ساتيا اتريام، مدير البحوث الخاصة بالبنية التحتية لشبكة المحمول في هيئة المعلومات الدولية (IDC): "يحتل مشغلو نظام الهاتف المحمول مكانة فريدة، لتقليل التضارب بين الشركات والتكنولوجيا بفعالية، في سلسلة قيمة نُظم الاتصال المشتركة عبر الهاتف المحمول والتي تمتد عبر قطاعات الصناعة المتعددة. علاوة على ذلك، تُعد البنية التحتية لشبكات المحمول التي تُدار من قبل شبكات 4G/LTE وما بعدها، جزءً حيويًا في خدمة المستهلك الذي يعتبر الهاتف المحمول أداة الاتصال الرئيسية والذي يعتمد على الهاتف الذكي ليس فقط من أجل خدمات المحمول، ولكن لتلبية كل احتياجات الحياة العصرية الأخرى تقريبًا. في محاولة للحصول على ميزة تنافسية، يسعى مشغلو نظام الهاتف المحمول وراء الحلول الهيكلية التي تعزز من قوة مبادئ القيمة المستقبلية الصافية (NFV) وربط الشبكات المُعرّفة بالبرمجيات (SDN)، جنبًا إلى جنب مع أطر التحليلات الذكية عند معالجة التحديات الرئيسية للحجم والتكلفة والأداء".  


المصادر الإضافية

الأسعار والتوافر:
·         يتم تسعير الأجهزة الوسيطة لحزم MLXe من "بروكيد" بداية من 250.000 دولار أمريكي، متوفرة اليوم
·         يتم تسعير الأجهزة الوسيطة لحزم ICX من "بروكيد" بداية من 33.000 دولار أمريكي، متوفرة اليوم 
·         يتم تسعير مدير الدورات من "بروكيد" بداية من 300.000 دولار أمريكي، متوفر اليوم
·         يتم تسعير مدير الرؤية من "بروكيد" بداية من 50.000 دولار أمريكي، متوفر اليوم

No comments:

Post a Comment

=