Tuesday, 10 November 2015

"دافزا" تنظم "ملتقى الإبتكار" لتنمية مهارات الإبداع لدى الطلبة وتفعيل دورهم في مجال الطيران وصناعته



على هامش "معرض دبي للطيران 2015"




الإمارات - 10 نوفمبر 5201: قامت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" وشريكها الاستراتيجي، مؤسسة "إنجاز الإمارات"، عضو مؤسسة "جونيور أتشيفمنت ورلد وايد"، بتنظيم "ملتقى الإبتكار" اليوم (الثلاثاء 10 نوفمبر 2015) في جناحها الخاص خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة من "معرض دبي للطيران" الذي يقام في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر الجاري في "دبي ورلد سنترال". وجاءت هذه الفعالية التي أقيمت على مدار يوم كامل، في سياق الجهود المشتركة بين الطرفين لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بنشر ثقافة الإبتكار والإبداع بين أفراد المجتمع وتنمية مهاراتهم وكفاءاتهم العلمية والقيادية بما يتماشى مع مرتكزات "الإستراتيجية الوطنية للإبتكار" الهادفة إلى جعل دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر ابتكاراً في العالم.

واستهدف "ملتقى الإبتكار" الذي أقيم على هامش فعاليات اليوم الثالث من "معرض دبي للطيران 2015"، الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية من مختلف المدارس الثانوية في دولة الإمارات وذلك للمشاركة في سلسلة من النشاطات التثقيفية الرامية إلى تحفيز التفكير الإبداعي لدى الطلبة وإستكشاف قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية وتفعيل دورهم في مجال صناعة الطيران. وتفصيلاً، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات وطرح موضوع عمل معين أمامهم لمحاولة إيجاد حل مناسب لها خلال فترة زمنية محدّدة، مع إمكانية الإستعانة بمصادر المعلومات والأدوات المختلفة تحت إشراف وتوجيه خبراء متطوّعين من القطاع الخاص.

وقال جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دافزا": "تعد دولة الإمارات سبّاقة في تبنّي نهج الإبتكار الذي بات يشكّل محرّكاً أساسياً لدفع عجلة النمو والتطوّر عبر مختلف القطاعات والمجالات الحيوية في الدولة ودعم مسيرة التحوّل نحو إقتصاد قائم على المعرفة والتنوّع، بما يجسّد الرؤية السديدة والتوجيهات الرشيدة للقيادة الحكيمة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لكي ينعم المجتمع المحلي بأعلى درجات الرفاهية والسعادة والرخاء".

وأضاف بن مرغوب: "يأتي تنظيم "ملتقى الإبتكار" في إطار المساعي المشتركة مع شريكنا الاستراتيجي، مؤسّسة "إنجاز الإمارات" التي تشاركنا الرؤية والهدف في تحفيز روح الإبتكار والإبداع لدى الشباب ورفدهم بالمهارات والإمكانات اللازمة التي تؤهّلهم لتحقيق أعلى مستويات الريادة والتفوّق في بيئات العمل المختلفة. ونحن سعداء بهذه الفعالية التي وفرت منصة تفاعلية متكاملة لغرس الثقة وثقافة العمل الجماعي في نفوس الشباب وتنمية مهارات الابتكار وإتّخاذ القرار وحل الأزمات لديهم لتمكينهم من مواجهة مختلف التحدّيات المحتملة في مجال الأعمال وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في المجتمع. ومن شأن ذلك أن ينمّي المسؤولية الفردية والإجتماعية لديهم ويحثّهم على المثابرة والإصرار من أجل تحقيق الأفضل والوصول إلى أعلى المراتب العالمية".

وتتخلل مشاركة "دافزا" في "معرض دبي للطيران 2015" اجتماع المجلس الاستشاري لـ "القمة العالمية لصناعات الفضاء"، إلى جانب تنظيم سلسلة من ورش العمل المتخصصة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار الشراكة مع "شركة بوز الين هاميلتون". ومن المقرر أن تختتم "دافزا" مشاركتها في الحدث بعقد فعالية "يوم المستقبل" بالتعاون مع "إيرباص"، في سبيل توفير منصة تفاعلية من شأنها تمكين الطلبة من الإطلاع على أبرز الفرص الوظيفية المتاحة ضمن قطاع الطيران وصناعات الفضاء.

No comments:

Post a Comment

=