Thursday, 19 November 2015

نجم الفورمولا1 وسفير ساعات أوريس السويسرية فالتيري بوتاس يزور أبوظبي الشهر الجاري


يترقب عشاق الفورمولا 1 على مستوى الإمارات حدثا خاصا حين يزور الدولة الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا1 للكشف عن خططه المستقبلية الجديدة وللالتقاء بمجموعة من ممثلي الإعلام المسموع والمرئي والرقمي والمطبوع، وذلك في فندق ياس فايسروي بأبوظبي يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2015.
تستضيف أوريس، دار الساعات السويسرية الذي يعد النجم الفنلندي أحد سفرائها، تستضيف هذه الأمسية التفاعلية مع بوتاس، أحد من أبرز نجوم سباقات السيارات لهواة مضمار السباق والخبراء على حد سواء.
بدأ بوتاس مسيرته في مجال سباق السيارات مبكرا حيث لم يتجاوز سنه السادسة فقط حين قاد سيارة التنزه لأول مرة، وعلى مدى 11 سنة بعد ذلك حصل على العديد من البطولات في بلده وفي أوربا.
انطلق في سباق السيارات عام 2007 وحل ثالثا في أول مواسمه في كأس أوروبا الشمالية فورمولا رينولت 2.0. وفي العام التالي سيطر "بوتاس" على نفس السلسلة وأحرز اللقب الأوروبي أيضا، وأنهى الموسم برقم قياسي يُحسد عليه تضمن 17 فوزا من 28 مشاركة.
وبدخوله إلى سلسلة "F3 يورو" قدم "بوتاس" سلسلة من العروض الملفتة للنظر ليفوز أخيرا باختبار سائقين مع فريق "وليامز". نجح "بوتاس" في حجز مكان كسائق دائم في فرقة "وليامز" حيث أبهر الجميع ببراعته في المضمار ومهارته وتحكمه.
ارتبط فريق "وليامز" مع مرسيدس وعاد إلى منصة التتويج في 2014 حيث أنهى "بوتاس" بصعوده منصة التتويج أربع مرات فيما حلّ رابعا في بطولة السائقين، متقدما بـ 50 نقطة كاملة على زميله في الفريق الأكثر خبرة "فليب ماسا".
تتمتع أوريس بتاريخ طويل ومشرف في رعاية الفورمولا 1 والاستلهام منها حيث كانت شريكا لمدة طويلة مع فريق "وليامز F1" الناجح منذ 2003. تحتفل تشكيلة "أوريس وليامز" الجديدة بعلاقة علامة الساعات السويسرية الطويلة مع فريق الفورمولا 1 وتحتوي التشكيلة على موديلات كرونوغراف وأخرى للتوقيت فقط. يبلغ قطر علبة كرونوغراف "أوريس وليامز" التي يرتديها "بوتاس" 44 ملم وهي مصنعة من الاستنلس، كما تأتي بحزام من المطاط وتعمل بآلية حركة كرونوغراف أوتوماتيكية.

No comments:

Post a Comment

=