25 March, 2015

تعاون علمي وأكاديمي جديد تعزيزاً للعلاقات المتينة بين الإمارات ومصر




وفد رفيع من "جامعة القاهرة" في ضيافة "دبي القضائي"

 الامارات، 25 مارس، 5201 - استقبل القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام "معهد دبي القضائي"، وفد رفيع المستوى من "جامعة القاهرة" و ناقش آفاق العمل الثنائي، وسط تأكيد الطرفين على تمتين جسور التعاون العلمي والأكاديمي بما يعزز العلاقات المتينة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية. وجاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها الاستاذ الدكتور جابر نصار، رئيس "جامعة القاهرة"، والوفد المرافق لبحث خطط تنفيذ سلسلة من البرامج المشتركة التي تتماشى مع التطلعات الطموحة لكلا الطرفين.

ورحّب الدكتور جمال السميطي بزيارة وفد "جامعة القاهرة" والتي تمثل إضافة هامة باعتبارها منصة مثالية لإيجاد إطار واضح لتوطيد العلاقات الثنائية في مجال التدريب القانوني والعدلي والاستفادة من الخبرة العريقة لـ "جامعة القاهرة" في المجال العلمي والاكاديمي، مؤكّداً التزام "معهد دبي القضائي" ببناء شراكة استراتيجية متينة مع الجامعة التي تعتبر إحدى أكبر وأقدم الجامعات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح السميطي بأنّ الزيارة تندرج في إطار التزام "معهد دبي القضائي" بمد جسور نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع أبرز الجامعات والمعاهد والمؤسسات الأكاديمية والتدريبية المعنية بالشأن القانوني، مشدّداً على أهمية التعاون المشترك مع "جامعة القاهرة" لتنفيذ مجموعة من برامج التدريب التي ستمثل دفعة قوية نحو تأهيل كوادر بشرية قادرة على حمل لواء التميز القانوني والقضائي في دولة الإمارات وإثراء الفكر القانوني على المستويين المحلي والعربي.

من جانبه، أعرب الدكتور جابر نصار عن سعادته بزيارة صرح علمي رائد مثل "معهد دبي القضائي"، مشيداً بدوره في دفع مسيرة التميز العدلي والقانوني التي تقودها دولة الإمارات وبالإمكانات البشرية والآليات التدريبية المتبعة لديه لتطوير جيل قادر على حمل أمانة القانون والقضاء. وأضاف: "أثمّن جهود القائمين على "معهد دبي القضائي" الذي يواصل تحقيق التميز والريادة استناداً إلى فكر ثاقب ورؤية طموحة وأفق واسع سيقود بلا شك إلى تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية التي تثري المنظومة القانونية والقضائية. وأتمنى بدوري للمعهد، إدارة وموظفين، مواصلة التقدم والازدهار ولإمارة دبي ودولة الإمارات المزيد من الرفعة والعلو والريادة في ظل السياسة الحكيمة لقيادتها الرشيدة."

ويجدر الذكر بأنّ وفد "جامعة القاهرة" ضم كل من الرئيسين التنفيذيين الدكتور عمرو محمد والدكتورة أمل أحمد، إلى جانب عدداً من كبار المسؤولين من "الأكاديمية الوطنية للفن والتطوير"، برئاسة الدكتورة نجوى دياب، الرئيس التنفيذي، واسماعيل أحمد، مدير التدريب، وأيمن خطاب فارس، المدير المالي والإداري . وحضر اللقاء من جانب المعهد د. نورة الرميثي رئيس قسم الدراسات والبحوث ومرين بن عمير، رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية، وروضة الشامسي رئيس مكتب الفعالية المؤسسية، والعنود الحمادي رئيس قسم التدريب والتطوير، وكامل محمود رئيس شعبة الدراسات والبحوث.
=