10 December, 2013

جميرا في أبراج الإتحاد يطلق للذوّاقة بمناسبة ليلة رأس السنة


تجربة عشاء خيالية في مطعم كويست
يبتكر الشيف بنيامين الحائز على جوائز التميز لائحة طعام فريدة ترتكز على قصص للأطفال
أبوظبي، 10 ديسمبر 2013: أطلق الشيف بنيامين وات في مطعم كويست تجربة عشاء فاخرة بمناسبة ليلة رأس السنة ترتكز على مواضيع مقتبسة من قصص للأطفال، وقصائد الحضانة وأفلام الأطفال الشهيرة.
بنيامين وات، شيف مطعم كويست
ستقدمُ تجربةُ الذوَّاقة الراشدين في مطعم كويست، جميرا في أبراج الإتحاد، أبوظبي كافيار البيلوغا المأخوذ من سمك الحفش أو الحوت الأبيض، وكبد الأوز، وشرائح طرية من لحم خاصرة بقر الواغيو الياباني من الدرجة التاسعة [من حيث عروق الدهون التي تتخللها، والتي تبدو معها وكأنها قطع رخامية معرَّقة]، ورقاقة ذهبية صافية قابلة للأكل وقطع الكمأة. وستُبرزُ لائحةُ الطعام بوضوح وجلاء بصمة وأسلوب الشيف وات الفريد، من وحي والهام تجارب التذوق الآسيوية الممتازة، المسبوكة بدقة وظرافة فنون الطهي، لإبداع تجارب جديدة للذوَّاقة غير مسبوقة.
بلون تمهيدي يُطلقُ عليه اسم ("داون ذا رابت هول" – أدنى جحر الأرنب)، حيث تُمهِّدُ هذه البداية بإتقان لبقية تجارب الأمسية، ثم يُؤخذُ الضيوف بعدَها إلى عالم آخر من فنون الطهي، يرتكز على مشاهد مقتبسة من قصة الأطفال المعروفة آليس في بلاد العجائب.
وتشمل أطباق المواضيع الأخرى المرتكزة على مختارات الطفولة المفضلة: طبق ("ناط ذا تشوكليت فيكتوري" - ليس مطعم الشوكولا)، من فيلم تشارلي ومصنع الشوكولا، وطبق ("ذا كوين ويش،" – أمنية الملكة)، من قصة بياض الثلج، وطبق ("ذا كاو جمبد أوفر ذا موون" – قفزت البقرة فوق القمر)، قصيدة تراثية من قصائد الحضانة الإنجليزية، من كتاب الأطفال "بيغ فريندلي جيانت BFG"، للكاتب روالد داهل، وطبق ("ذا غوز ذات ليد ذا جولدن إيغ" – الأوزة التي وضعت البيضة الذهبية).
حاز الشيف بنيامين وات على العديد من الجوائز والأوسمة التي تشمل من بينها؛ جائزة شيف السنة، مقدمة من جوائز واتس أون أبوظبي 2012. قال الشيف بنيامين: "لقد استغرق ابتكار هذه اللائحة الخاصة أشهر عدة، وستتوفر لمرة واحدة لا تتكرر، وتتضمن بعض الأطباق الشخصية الرائعة التي تعود إلى فترة طفولتي. وما أردته بحق هو ابتكار أمسية بمفاجأة طهوية مدهشة، بل أمسية احتفالية بإسلوب حياة اجتماعية منغمسة بالترف والفخامة، والحنين والشوق إلى الماضي. أمسية لا تتيح للضيوف تجربة ممتعة لوداع عام 2013 فحسب، ولكن تجربة تذوُّق حقيقية، تظل خالدة الذكرى خلال عام 2014. كما وأريد من خلال مأكولاتي استغراق الناس في الذكريات، واستعادة نظرة الشباب والشعور بأنهم يحيون حياة مليئة بالحيوية والنشاط."
=