07 February, 2013

الجولة الإفتتاحية من سباقات التحمل "إن. جي. كيه 300" ومنافسات بطولة "موتورسيتي للدراجات النارية" على أرض حلبة دبي أوتودروم يوم 8 فبراير


دبي، الإمارات – 7 فبراير، 2013 – تحتضن حلبة الأوتودروم في دبي يوم الجمعة 8 شباط/فبراير الجاري، أحداث الجولة الإفتتاحية من بطولة التحمل "إن. جي. كيه 300" الأولى من نوعها في المنطقة، التي تتميز بسباقات ساخنة ومثيرة لسيارات من عدة فئات، بالإضافة إلى منافسات بطولة "موتورسيتي للدراجات النارية" على الحلبة الدولية.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة التحمل "إن. جي. كيه 300" سباقات تضم فئات مختلفة من سيارات "راديكال" و"جي. تي" و"السيارات الرياضية المزودة" ضمن سباق واحد مثير، حيث يمثل الحدث تحدياً كبيراً للجميع وتقارع فيه النماذج الأولية للسيارات.. السيارات الرياضية المزودة والمعدلة، إذ أبصر هذا النمط من السباقات النور في سيتينيات القرن الماضي.

وتستقطب هذه البطولة مجموعة كبيرة من السائقين وعشاق السرعة والإثارة وتمنحهم تجربة جديدة لإختبار طعم السباقات المفعمة بعناصر الندية والسرعة القصوى والشراسة، مقارنةً بالسباقات التقليدية التي تقام وفقاً لنمط  سباقات "سبرينت" على الحلبات الدائرية القصيرة نسبياً.

على رأس المشاركين، يسعى ليون برايس على متن السيارة Ferrari 458 Italia بصحبة زميله روب بارف من فريق "دراغون راسينغ" إلى بسط سيطرتهم على البطولة ورفع كأسها عالياً في سماء الإمارات، بيد أنّ الثنائي على متن السيارة الإيطالية الرهيبة سيواجهان منافسة شديدة من أمثال جوردان جروجور وطارق الجمال على متن سيارات من طراز Radical SR3.

ويعود بطلان توجا مرات عديدة في حلبة دبي أوتودروم إلى الواجهة، وهما نادر زهور على متن السيارة SEAT Leon Super Copa الذي توج العام الماضي بمنافسات بطولة "الإمارات للسيارات الرياضة المعدلة"، وسبينسر فاندربال على متن السيارة BMW 120D التي حصدت جائزة أفضل فئة في بطولة دنلوب 24 ساعة 2013 بدبي.

وفي منافسات كأس كليو يسعى الأخوان نبيل وسامي مطران إلى التفوق على نخبة من السائقين المميزين مثل غيوم سيموني.

من جهة أخرى، تعود سباقات الدراجات النارية إلى الواجهة بعد غياب دام قرابة الشهرين، حيث سيكون في إنتظار عشاق ومحبي بطولة موتورسيتي للدراجات النارية منافسات حامية تسودها الندية والإثارة، لا سيّما من خلال الفئة "600 سي. سي" التي ستشهد مواجهة مشتعلة بين محمود تنير وسورية راجا.
ويملك راجا على متن الدراجة Yamaha افضلية على نظيره بـ 95 نقطة مقابل 65 لتنير على متن الدراجة Duseja Moto ، لكن يحذو تنير أمل كبير في تجاوز المتصدر، حيث يطمح إلى تحقيق الفوز في كلا الجولتين يوم الجمعة المقبل والفوز بالنصيب الأكبر من الـ 50 نقطة المتبقية في الحدث.

ويسعى جو أوكسلي على متن الدراجة Ducati وعمر ناجي على متن الدراجة Kawasaki وروب نيكولاس على متن الدراجة Triumph وإيريكساس سافيكاس على متن الدراجة Yamaha، إلى سحب البساط من تحت المتصدر ووصيفه وإفساد فرحتهم عليهم.

وفي منافسات كأس روكي، يسعى دومينيك فان بولنيتز على متن الدراجة Suzuki إلى تعويض خيبته في الجولة الماضية بعد أن حقق فوزين  في الجولتين الإفتتاحيتين، واللحاق بالمتصدر كولين هينديز على متن الدراجة Kawasaki.
الرقم الصعب في فئة 1000 سي. سي هو عبد العزيز بن لادن على متن الدراجة BMW، لكن مهمة بن لادن لن تكون سهلة بوجود أمثال ناصر الشيبة على متن الدراجة BMW ايضا وآلان بويتر وستيف بلاكني على متن دراجات Kawasaki، جنبا إلى جنب مع جريجوري فيتزجيرالد الذي سيحلق وحيدا على متن الدراجة Honda ودامين فان بليرك على متن الدراجة Ducati.

يذكر أنّ سباقات "إن. جي. كيه 300" ستقام يوم الجمعة الموافق لـ 8 شباط/فبراير الجاري في تمام الساعة 10:10 صباحاً على أرض حلبة دبي أوتودروم، حيث سيتم الإعلان عن إنتهاء السباق في تمام الساعة 2:00 عصراً. بينما تنطلق منافسات بطولة "موتورسيتي الإمارات للدراجات الرياضية" في تمام الساعة 9:45 صباحاً، مع إنطلاق السباق الأول في الساعة 11:40 صباحاً والثاني في تمام الساعة 1:45 ظهراً.
وترحب حلبة دبي أوتودروم بهواة وأصحاب الدراجات النارية وسيكون لهم نصيب من المتعة والإثارة، حيث ستسمح لهم إدارة الحلبة بالمشاركة في بعض الجولات الحرة خلال أحداث اليوم.

=