08 May, 2025

عروض استثنائية ومزايا حصرية بانتظار حاملي تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" في "ياس باي ذا واتر فرونت"

من المشروبات المجانية إلى الخصومات الحصرية، استمتع بمزايا لا تُضاهى لتناول الطعام والاسترخاء قبل العرض الكوميدي وبعده، على بُعد خطوات فقط من الاتحاد أرينا

A group of people around a table with foodAI-generated content may be incorrect.

PLEASE CLICK HERE FOR IMAGES 

 

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 8 مايو 2025: بعد النجاح الهائل الذي حققه الموسم الأول العام الماضي، يعود "موسم أبوظبي للكوميديا" إلى الاتحاد أرينا لتقديم ثلاثة أشهر متواصلة من الضحك، وذلك من 26 أبريل حتى 12 يوليو، بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا العالميين مثل كيفن هارت، ومايكل ماكنتاير، وغابرييل "فلافي" إغليسياس، وجو كوي، وجاد المالح، وبيل بور، وبيت دافيدسون.

ومع استعداد النجوم لتقديم جرعات مكثفة من الفكاهة، تتأهب مطاعم "ياس باي ذا واتر فرونت" لاستقبال حاملي تذاكر الموسم بمزايا حصرية قبل العرض الكوميدي وبعده، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمشروبات ترحيبية مجانية وخصومات خاصة في مجموعة من أبرز المطاعم والنوادي الشاطئية المرموقة، مثل كافيه ديل مار، وبشرى من بودا-بار، وباربوسا أبوظبي وغيرها.

 

كافيه ديل مار بيتش كلوب أبوظبي: 7 دقائق سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا.

A beach with palm trees and umbrellasAI-generated content may be incorrect.

يعد كافيه ديل مار، واحداً من أبرز النوادي الشاطئية في أبوظبي، ويرحب بحاملي تذاكر موسم أبوظبي للكوميديا بتقديم مشروب مجاني في يوم العرض الكوميدي. سواء كنت تبحث عن مكان مثالي للاستمتاع بغروب الشمس قبل العرض أو مشروب منعش بعد موجة الضحك، يقدم كافيه ديل مار تجربة استثنائية بأجوائه الأنيقة، وأطباقه الشهية، وإطلالاته الخلابة، وموسيقاه المميزة - كل ذلك على بُعد 7 دقائق فقط سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا.

  • الخصم: مشروب ترحيبي مجاني
  • الصلاحية: يشمل العرض جميع حاملي التذاكر في يوم العرض
  • الموقع: ياس باي واتر فرونت، جزيرة ياس
  • المسافة من الاتحاد أرينا: 7 دقائق سيراً على الأقدام

يفتح كافيه ديل مار بيتش كلوب أبوظبي أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً للدخول إلى المسبح، ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل للمطعم.

للحجز والمعلومات، يرجى الاتصال على الرقم +971 50 402 2283 أو عبر البريد الإلكتروني  info@cafedelmarabudhabi.com.

 

باربوسا أبوظبي: يبعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا

A table with food on itAI-generated content may be incorrect.

 

على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من "الاتحاد أرينا"، يستقبل "باربوسا أبوظبي" زواره بنكهات جريئة مستوحاة من المطبخين المكسيكي واللاتيني، ضمن أجواء عصرية ومريحة. ويحصل حاملو تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" على خصم بنسبة 20% على جميع الأطباق والمشروبات في يوم العرض.

ومع استمتاع الضيوف بإطلالات خلابة على الواجهة البحرية، يمكنهم تذوق أطباق كلاسيكية مثل "كارني أزادا"، و"كيسا بيريا"، اللذين يقدمان على خبز التورتيلا الطازج مع صلصة منزلية. أما طبق "بارباكوا" الشهي، المحضَّر من لحم الضأن المطهو ببطء والمُقدَّم مع مرق بارباكوا الغني وتشكيلة من الأطباق الجانبية، فهو تجربة لا تُنسى لعشاق اللحوم.

ولتكتمل روعة المذاق، يقدّم "باربوسا" باقة من الكوكتيلات الاستثنائية، من أبرزها "بالوما روسا" – مزيج مميز من الميزكال المكسيكي المدخن والتيكيلا وعصير الجريب فروت مع لمسة من نكهة

الورد، و"إل بيستوليرو" – توليفة جريئة من تيكيلا بلانكو، فلفل الهالابينو، شراب الأغاف، والكرفس المنعش. كما تتوفر مجموعة متنوعة من المشروبات التي تلبي مختلف الأذواق.

  • الخصم: 20% على جميع الأطباق والمشروبات
  • الصلاحية: ساري لجميع حاملي التذاكر في يوم العرض
  • الموقع: ياس باي واتر فرونت، جزيرة ياس
  • المسافة من الاتحاد أرينا15 دقيقة سيراً

يفتح باربوسا أبوظبي أبوابه من الساعة 12 ظهراً حتى 1 بعد منتصف الليل من الأحد إلى الأربعاء، ومن 12 ظهراً حتى 3 صباحاً من الخميس إلى السبت. للحجز والاستفسار، يرجى الاتصال على +971 55 872 0702 أو +971 50 185 8068.

 

سيدهارتا لاونج من بودا- بار: يقع على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا.

 

A sushi on a wooden standAI-generated content may be incorrect.

يتميز "سيدهارتا لاونج من بودا-بار" بإطلالات خلابة على غروب الشمس فوق مياه الخليج العربي، ويتحول في المساء إلى وجهة ليلية نابضة بالحياة في ردهة السطح المكيفة. يقدم المطعم مشروباً ترحيبياً مجانياً لحاملي تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" في يوم العرض، والذي يتناغم تماماً مع أطباقه المستوحاة من المطبخين المتوسطي والآسيوي.

ويُمكن للضيوف تذوق أطباق الشيف الاستثنائية مثل طبق "دمبلنج اللوبستر" بصلصة الكاري الحمراء الغنية، أو الاستمتاع بنكهة "سيفيتشي" سمك القاروص المنعشة. أما بالنسبة لمحبي السوشي، فيمكنهم الاختيار من بين لفائف الماكي الكلاسيكية الشهية مثل تونا مانجو، وكاليفورنيا، وفولكانو، وغيرها الكثير.

  • الخصم: مشروب ترحيبي مجاني
  • الصلاحية: ساري لجميع حاملي التذاكر في يوم العرض
  • الموقع: الرصيف، ياس باي واتر فرونت، جزيرة ياس
  • المسافة من الاتحاد أرينا: 15 دقيقة سيراً على الأقدام

يفتح سيدهارتا لاونج باي بودا بار أبوابه يومياً من الساعة 5 مساءً حتى 2 صباحاً، وحتى 3 صباحاً في أيام الجمعة والسبت. للحجز والاستفسار، يرجى الاتصال على الرقم +971 50 601 1195 أو عبر البريد الإلكتروني  info@thetrilogybybuddhabar.com.

 

بشرى من بودا – بار: يقع على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا.

 

A person dancing in a restaurantAI-generated content may be incorrect.

يدعوكم "بشرى من بودا – بار" لخوض تجربة ذوقية مميزة تجمع بين نكهات المطبخين الشرق أوسطي وشمال الأفريقي، وسط أجواء أنيقة وإطلالات خلابة على الواجهة البحرية لجزيرة ياس. ويحصل حاملو تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" على مشروب ترحيبي مجاني، ليضفي لمسة فريدة على هذه الأمسية الاستثنائية.

يُقدّم المطعم مجموعة من الأطباق المميزة التي تبرز غنى وتنوع النكهات العربية، مثل طاجن لحم الضأن المغربي التقليدي، بسطيلة المأكولات البحرية، وساق لحم الضأن المطهو ببطء مع الفريكة. أما لعشاق الأجواء الجماعية، فيُقدَّم طبق كباب الضأن الشهي بطول متر أو نصف متر، ليكون خياراً مثالياً للمشاركة مع الأصدقاء أو العائلة.

يبعد "بشرى من بودا-بار" مسافة 15 دقيقة سيراً على الأقدام من "الاتحاد أرينا"، ويُعد وجهة مثالية للاستمتاع بأمسية فاخرة تجمع بين الطعام الراقي والمشروبات المميزة والمناظر الخلابة.

  • الخصم: مشروب ترحيبي مجاني
  • الصلاحية: ساري لجميع حاملي التذاكر في يوم العرض
  • الموقع: الرصيف، ياس باي واتر فرونت، جزيرة ياس
  • المسافة من الاتحاد أرينا: 15دقيقة سيراً على الأقدام

يفتح بشرى باي بودا بار أبوابه يومياً من الساعة 1 ظهراً حتى 2 صباحاً. للحجوزات، يرجى الاتصال على الرقم +971 50 601 1195 أو عبر البريد الإلكتروني info@thetrilogybybuddhabar.com.

 

زيرا من بودا- بار: يقع على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا.

 

A glass of liquid with a cone of popcorn on itAI-generated content may be incorrect.

 

يحتفي مطعم "زيرا من بودا-بار" بالمذاق الهندي العصري وسط أجواء أنيقة نابضة بالحيوية، ويقدّم قائمة أطباق مثالية للمشاركة، تضم نكهات هندية غنية ومفعمة بالألوان تُحضّر ببراعة باستخدام فرن تندوري تقليدي ومطبخ مفتوح يضفي طابعاً تفاعلياً على التجربة.

يستقبل المطعم حاملي تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" بمشروب ترحيبي مجاني، ليكملوا أمسيتهم بأجواء مرحة ومشروبات مبتكرة تُقدَّم بأساليب عصرية تفاعلية مثل تقنية "فليفر بلاستر"، و" السوس فيد "، واستخدام الثلج الجاف، بالإضافة إلى التخمير والمزج العميق للمكونات الطازجة للحصول على نكهات مميزة.

  • الخصم: مشروب ترحيبي مجاني
  • الصلاحية: ساري لجميع حاملي التذاكر في يوم العرض
  • الموقع: الرصيف، ياس باي واتر فرونت، جزيرة ياس
  • القرب من الاتحاد أرينا15دقيقة سيراً على الأقدام

يفتح "زيرا باي بودا-بار" أبوابه يومياً من الساعة 1 ظهراً حتى 2 صباحاً. للحجز والاستفسار، يرجى الاتصال على الرقم +971 50 601 1195 أو عبر البريد الإلكتروني info@thetrilogybybuddhabar.com.

 

بوب سيتي

للحصول على تجربة سريعة ومنعشة، وعلى بعد 8 دقائق سيراً على الأقدام من الاتحاد أرينا، يمكن لحاملي تذاكر "موسم أبوظبي للكوميديا" الاستمتاع بخصم 15% أو عرض "اشترِ3 واحصل على 1 مجاناً" على جميع أصناف الآيس بوب.

يعد "بوب سيتي" من أبرز مقدمي المثلجات المبتكرة، حيث يقدم آيس بوب صحي وطبيعي باستخدام أفضل المكونات. يعشق الجميع نكهاته المميزة مثل "بيينا كولادا" الاستوائية، و"سوربيه جوز الهند" الكريمي، و"الليمون" الحامض. كما يوفر مجموعة من الخيارات منخفضة السعرات الحرارية، مثل "الليتشي"، و"الفراولة"، و"المانجو"، التي تحتوي على أقل من 60 سعرة حرارية.

 

• الخصم: خصم 15% أو اشترِ 3 واحصل على 1 مجاناً

• الصلاحية: ساري لجميع حاملي التذاكر في يوم العرض

• الموقع: ياس باي ووترفرونت، جزيرة ياس

• المسافة من الاتحاد أرينا: 8 دقائق سيراً على الأقدام

 

يفتح "بوب سيتي" أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً إلى 10:45 مساءً من الإثنين إلى الخميس، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 11:45 مساءً من الجمعة إلى الأحد. للحجز والاستفسار، يرجى الاتصال على 00971502358653.

 

 

"إنسبشن" تتعاون مع "سيبكس" لتعزيز الأمن السيبراني المدعوم بالذكاء الاصطناعي وقيادة الابتكار التقني




 


مذكرة تفاهم لتوفير حلول أمن سيبراني متطورة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

 

8 مايو 2025 - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدةأعلنت شركة إنسبشن، إحدى شركات "جي42"، والرائدة في ابتكار حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمخصصة للمؤسسات، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيبكس"، المزوّد البارز لحلول وخدمات الأمن السيبراني والأمن المادي الشاملة، عبر مجموعةٍ متنوعة من القطاعات، بهدف تسريع وتيرة الابتكار في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز كفاءة منظومات الدفاع الرقمي في مختلف الصناعات.

 

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، ستتولى "سيبكس" القابضة دور المزوّد الرئيسي لحلول وخدمات الحماية السيبرانية الخاصة بمنصات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تطورها "إنسبشن"، بما يضمن تحصينها ضد التهديدات الرقمية المتسارعة. وفي المقابل، اختارت "سيبكس" شركة "إنسبشن" شريكاً رئيسياً لها في تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي. ليعمل الطرفان معاً على ابتكار وتطوير حلول أمنية قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى رفع مستويات الأمان والثقة، والموثوقية لدى قاعدة عملائهما الحالية والمستقبلية. ويعكس هذا التعاون التزام الجانبين بتأمين مستقبل تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال دمج خبرات "إنسبشن" في مجالات الابتكار وتطوير الذكاء الاصطناعي، مع التميز المهني الذي تحظى به "سيبكس" في مجال الأمن السيبراني.

 

وبهذا الصدد، قال الدكتور أندرو جاكسون، الرئيس التنفيذي لشركة "إنسبشن": "تُعدّ الشراكة مع "سيبكس" محطة محورية في مسيرة تطوير الذكاء الاصطناعي لدينا، لما تملكه من خبراتٍ عميقة في مجال الأمن السيبراني، إضافةً إلى تركيزها الواضح على تلبية احتياجات المؤسسات، وهو ما يجعلها الشريك المثالي في مساعينا لتوسيع محفظتنا من المنتجات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. فضلاً عن ذلك يُشكّل هذا التعاون خطوةً متقدمة نحو إعادة صياغة أساليب تطوير حلول الذكاء الاصطناعي ونشره بشكل آمن. وأضاف: "معاً، نعزز أمن حلولنا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ونعمل على وضع معيار جديد لمنتجات الذكاء الاصطناعي الموثوقة والمسؤولة عبر مختلف الصناعات."

 

فيما أكّد هادي أنور، الرئيس التنفيذي لشركة "سيبكس"، أن الشراكة مع "إنسبشن" تُعزّز مكانة الشركة الريادية في مجال الأمن السيبراني الذكي، حيث يتكامل الابتكار والحماية في إطارٍ واحد. وأضاف قائلاً: "نعمل سوياً على تطوير حلول أمنية استباقية، قابلة للتكيّف، وتتكامل بشكلٍ تام مع الجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي. يُجسّد هذا التعاون رؤيتنا المشتركة في تمكين المؤسسات بحلول أمنية تتنبأ بالتهديدات، وتتجاوب معها، وتتوسع بما يتماشى مع متطلبات عالم رقمي سريع التغير."

 

بامبلبي للمأكولات تتعاون مجددًا مع ذا بروث لاب لإطلاق نكهات مبتكرة لأول بسكويت في العالم للأطفال غني بمرق العظام

 

تعلن شركة بامبلبي للمأكولات بكل فخر عن فصل جديد من شراكتها الرائدة مع ذا بروث لاب، وذلك بعد انطلاقة متميزة نفدت خلالها المنتجات ثلاث مرات خلال أربعة أشهر فقط، وذلك من خلال إطلاق مجموعة جديدة تمامًا من بسكويت الأطفال الغني بمرق العظام، والتي تُطلق رسميًا خلال شهر مايو الجاري في معرض بيبي إكسبو 2025 الذي يُعد أكبر فعالية في المنطقة مخصصة للأطفال.

 

تواصل شركة بامبلبي للمأكولات الابتكار في مجال تغذية الأطفال في إطار سعيها المستمر لإعادة تعريف مفهوم الوجبات الخفيفة مرة أخرى من خلال إطلاق أول بسكويت في العالم غني بمرق العظام، مقدمةً بذلك وجبة تجمع بين مكونات غذائية طبيعية صحية ونكهات محببة للأطفال. ويستفيد هذا المنتج من القوة الغذائية التي تتميز بها مجموعة "ميني موو" التابعة لشركة ذا بروث لاب، إذ يحتوي هذا البسكويت على نسبة عالية من البروتين والكولاجين والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يدعم النمو الصحي للأطفال ويعزز أسلوب حياة نشطًا.

 

تشمل التشكيلة الجديدة نكهات مستوحاة من مختلف أنحاء العالم، كما يلي:

  • بسكويت البيتزا: 25 درهمًا إماراتيًا: نكهة مالحة لذيذة وغنية بالحديد مُحضَّرة من طماطم مشوية على النار وأوريغانو طازج وريحان ومزيج توابل سرّي.
  • بسكويت جوز الهند: 25 درهمًا إماراتيًا: نكهة خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان مما يجعلها مثالية للأطفال ذوي المعدة الحساسة.
  • بسكويت الزعتر:25 درهمًا إماراتيًا: نكهة مُحضَّرة يدويًا باستخدام أساليب تقليدية قديمة وتبرز خلطة الزعتر الخاصة الممزوجة داخل المصنع النكهة العميقة الطبيعية لمرق العظام مع إضافة نكهة فريدة ومميزة.

 

صرحت قدريه العوضى، مؤسسة شركة بامبلبي للمأكولات، قائلة: "هذا البسكويت ليس مفيدًا للأطفال فحسب، بل لذيذًا إلى درجة أن الأهل أنفسهم لا يستطيعون مقاومته"، وأضافت قائلة: "أشعر بفخر كبير لكوني أول من يبتكر منتجًا كهذا على مستوى العالم، ويكمن هدفنا في أن نجعل الأطعمة المغذية لذيذة ومقبولة لدى الأطفال، ويُعد هذا الإطلاق ضمن معرض بيبي إكسبو خطوة كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف".

 

تُتاح النكهات الجديدة الفريدة للتذوق والشراء خلال فعاليات معرض بيبي إكسبو 2025، كما يمكن استكشاف المجموعة الكاملة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة بامبلبي للمأكولات عبر الرابط: www.bumblebeefood.com، وفي عدد من منافذ البيع المختارة. ولتكون على اطلاع بأحدث الإطلاقات والعروض، يُرجى متابعة حساب @bumblebee_ae.

Governments propel cybersecurity conversations on multi-layered defense strategies at GISEC Global in Dubai

  •  The second day of the annual event put the spotlight on governments, with top officials from the UAE and around the world taking to the stage at Dubai World Trade Centre.


Dubai, United Arab Emirates, 8th May 2025: Governments and their roles in adopting a multi-layered approach to cybersecurity was at the top of the agenda on the second day of GISEC Global 2025, the world’s third-largest cybersecurity event, and biggest in the MENA region.
 
Following a successful opening day on Tuesday, the Dubai World Trade Centre once again welcomed more than 25,000 visitors from over 160 countries including 450 global CISOs for day two of the mega event, held under the theme of ‘Securing an AI-Powered Future.’ 
 
With the Microsoft Digital Defense Report 2024 showing that governments are the third most-targeted sector globally by nation-state threat actors, GISEC Global saw the Global Cybersecurity Congress open with H.E. Dr Mohamed Al-Kuwaiti, Head of the UAE Cybersecurity Council, re-emphasising the need for a collective effort to strengthen the global industry and shape its future policies.
 
‘A collective effort is fundamental to defeat cyber criminals’
 
Addressing the audience in his opening speech, he stated: “Cyberattacks do not distinguish between governments, entities and people, they simply attack. That can cost a significant amount of money, or even impact national security. This is why we need to partner as we cannot do this ourselves and why partnership is the main pillar of resiliency.”
 
H.E. Dr Mohamed Al-Kuwaiti was also part of an insightful panel discussion, joining top officials from a diverse range of businesses in the industry to explore cutting-edge research, public-private partnerships and talent development to tackle evolving cyber threats.
 
The panel included Pei Ling Lee, Head of Cyber Strategy and Capabilities Development of Interpol. Responsible for driving Interpol’s cybercrime-fighting mandate and strategic objectives and priorities under its Global Cybercrime Programme, she believes it’s essential that more meaningful dialogue takes place to positively impact the industry around the world.
 
She said: “Of course, training is a very important part but, at Interpol, we also realise there is a need to promote better coordination between law enforcement and entities that are dealing with cybersecurity issues. Therefore, there is more importance on collaboration between international organisations so people can share their expertise with each other, which can be implemented at national levels.”
 
‘Waiting is no longer an option – we need to take the quantum leap now’
 
Afra Ibrahim Bin Fares, Senior Policy & Regulations Affairs Executive at Dubai Electronic Security Center (DESC), also delivered an insightful presentation that explored the steps being taken by the government entity in preparing for the quantum leap.
 
The cybersecurity researcher, who specialises in data security and zero-trust architecture and contributes to Dubai’s cyber resilience, highlighted DESC’s Quantum Cybersecurity Readiness Guidelines, a valuable document to help guide technology providers and entities under DESC’s law. It also provides a strategic framework for assessing and preparing quantum-safe security measures, while supporting the development of a transition roadmap to ensure resilience against emerging quantum computing threats.
 
As technology continues to rapidly advance, she warned that governments and technology providers cannot afford to wait any longer if they want to avoid situations that could have far-reaching consequences.
 
She said: “We are on the verge of a new technology revolution – the quantum revolution that will dramatically change our work. Dubai government is positioning itself as one of the pioneers in the Middle East for quantum guidelines and I want to emphasise that quantum is not on the horizon and it is closer than we think. Waiting is no longer an option and it’s time to act and prepare and take on the quantum leap now.”
 
Looking beyond the Middle East, Jin Young Oh, Vice President of Korea Internet & Security Agency (KISA), explained how the government entity is driving South Korea’s digital trust and internet safety across Asia’s most connected nation. 
 
He highlighted Generative AI, Supply Chain, Cloud Security, AI Cloud Security, Zero-Trust, Cyber Resilience, Proactive Security, Mobility Security, Spam and Phishing and Quantum as KISA’s top 10 cybersecurity issues that they are working on, while efforts are being made in both product development and field testing of prototypes to integrate AI.
 
Hosted by the UAE Cyber Security Council, and supported by DESC, the UAE Ministry of Interior and Dubai Police, GISEC Global 2025 will come to a close on Thursday. As well as more engaging panel discussions and debates that will shape the future of cybersecurity, the final of the GISEC North Star pitch competition will be held as top innovators present their groundbreaking solutions to a panel of industry leaders.
 
The event has brought together some of the leading players in the industry, including Huawei, AWS, Microsoft, Google Cloud Security, CISCO, Deloitte, Kaspersky, Check Point, Cloudflare and Honeywell, alongside groundbreaking cybersecurity companies Spire Solutions, CPX, CyberKnight, LinkShadow, OPSWAT, Qualys, CrowdStrike and StrikeReady.
 
To learn more about GISEC Global 2025, visit www.gisec.ae

الحكومات تقود النقاش حول استراتيجيات الدفاع السيبراني متعدد الطبقات خلال فعاليات اليوم الثاني من "جيسيك جلوبال"

 

  •  اليوم الثاني من الحدث السنوي يسلط الضوء على دور الحكومات بحضور كبار المسؤولين من الإمارات والعالم في مركز دبي التجاري العالمي

 

BES04690

 

من أجل الحصول على المزيد من المعلومات والمواد الصحفيةيرجى الضغط هنا

 

 الإمارات العربية المتحدة، دبي – 8 مايو 2025: تصدر دور الحكومات في تبنّي مقاربات متعدد الطبقات للأمن السيبراني جدول أعمال اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج العالمي لأمن المعلومات "جيسيك جلوبال 2025" - ثالث أكبر فعالية للأمن السيبراني في العالم، والأضخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

فبعد انطلاقة ناجحة يوم الثلاثاء، استقبل مركز دبي التجاري العالمي مجدداً أكثر من 25 ألف زائر من 160 دولة، إلى جانب 450 من رؤساء أمن المعلومات العالميين يوم الأربعاء ثاني أيام المعرض، الذي يقام تحت شعار "تأمين المستقبل المدعوم بالذكاء الاصطناعي."

 

وفي ظل ما كشف عنه تقرير مايكروسوفت للدفاع الرقمي 2024 من أن الحكومات باتت ثالث أكثر القطاعات استهدافاً من قبل جهات التهديد المدعومة من الدول، انطلقت فعاليات "المؤتمر العالمي للأمن السيبراني"، إحدى فعاليات المعرض السنوي، بكلمة افتتاحية لسعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، شدد فيها مجدداً على أهمية العمل الجماعي لتعزيز القطاع عالمياً والمساهمة في رسم ملامح سياساته المستقبلية.

 

التكاتف هو السلاح الأقوى في مواجهة مجرمي الفضاء الرقمي

وقال سعادته في الكلمة الافتتاحية: لا تفرّق "الهجمات السيبرانية بين الحكومات أو المؤسسات أو الأفراد، بل تستهدف الجميع دون تمييز، وقد تكون تكلفتها باهظة، بل ربما تصل إلى تهديد الأمن الوطني. ولهذا لا بد من التعاون؛ لأن المواجهة الفردية غير كافية والشراكة هي حجر الأساس في بناء منظومة مرنة وقادرة على الصمود."

 

كما شارك الدكتور الكويتي في جلسة حوارية رفيعة المستوى جمعت نخبة من المسؤولين في مؤسسات دولية رائدة، ناقشوا خلالها أحدث الأبحاث، ونماذج الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وسبل تطوير الكفاءات لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة.

 

وكانت بي لينغ لي، رئيسة استراتيجية الأمن السيبراني وتطوير القدرات في الإنتربول والمسؤولة عن قيادة مهمة المنظمة الدولية لمكافحة الجرائم السيبرانية ضمن إطارها الاستراتيجي العالمي، ضمن المشاركين في الجلسة، حيث أكدت على ضرورة خلق حوارات أعمق وأكثر تأثيراً لتعزيز القطاع عالمياً، وقالت: "التدريب عنصر أساسي، لكنه لا يكفي وحده. نؤمن في الإنتربول بأهمية تنسيق الجهود بين أجهزة إنفاذ القانون والجهات العاملة في مجال الأمن السيبراني. كما بات التعاون بين المنظمات الدولية ضرورياً ليتيح تبادل الخبرات وتطبيقها على مستوى الدول بشكل فعّال."

 

الانتظار لم يعد خياراً... علينا القفز نحو المستقبل الكمي الآن!

 

كما قدّمت عفراء إبراهيم بن فارس، المدير التنفيذي لشؤون السياسات واللوائح التنظيمية في مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC) عرضاً متميزاً سلطت فيه الضوء على استعدادات المركز لتحقيق القفزة الكمية القادمة.

 

واستعرضت الباحثة المتخصصة في أبحاث أمن البيانات وهندسة الثقة الصفرية والمساهمة في تعزيز مرونة البنية التحتية السيبرانية لإمارة دبي، دليل الاستعداد للأمن السيبراني الكمومي الذي أصدره المركز، والذي يُعد إطاراً استراتيجياً لتقييم وتطبيق آليات حماية متقدمة في مواجهة تهديدات الحوسبة الكمية المتسارعة، إلى جانب خارطة طريق للانتقال نحو بيئة آمنة.

 

وقالت: "إننا على أعتاب ثورة تكنولوجية جديدة ستغير طريقة عملنا كلياً، وتستعد حكومة دبي لتكون في طليعة حكومات الشرق الأوسط من خلال إصدار إرشادات واضحة للمرحلة الكمية. وأود أن أؤكد أن المستقبل الكمي لم يعد بعيداً – بل هو أقرب مما نتوقع. لذا، لم يعد الانتظار خياراً وحان وقت التحرك الفعلي."

 

BES02907

 

ومن خارج الشرق الأوسط، استعرض جين يونغ أوه، نائب رئيس وكالة الإنترنت والأمن الكوري (KISA) جهود الحكومة الكورية في ترسيخ الثقة الرقمية وتعزيز أمن الإنترنت في أكثر دول آسيا المترابطة إلكترونياً.

 

حيث سلط الضوء على أبرز عشرة ملفات سيبرانية تتصدر أجندة الوكالة، وهي: الذكاء الاصطناعي التوليدي وسلاسل الإمداد والأمن السحابي وأمن سحابة الذكاء الاصطناعي وهندسة الثقة الصفرية والصمود السيبراني والأمن الاستباقي وأمن التنقل والرسائل الاحتيالية وسرقة الهوية وأمن الحوسبة الكمية. وأوضح أن هناك جهوداً كبيرة في تطوير المنتجات واختبار النماذج الأولية لدمج الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات.

 

يختتم "جيسيك جلوبال 2025" فعالياته اليوم الخميس، والذي يُعقد بتنظيم من مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وبدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني ووزارة الداخلية وشرطة دبي، ويشهد اليوم الختامي المزيد من النقاشات والجلسات التفاعلية حول مستقبل الأمن السيبراني، إلى جانب المرحلة النهائية من مسابقة "جيسيك نورث ستار" للابتكار التي يعرض فيها أبرز المبتكرين العالميين حلولهم أمام لجنة من كبار قادة الصناعة.

 

من الجدير بالذكر أن الفعالية جمعت نخبة من أبرز الجهات العاملة في القطاع ومنها هواوي وأمازون ويب سيرفيسز ومايكروسوفت وغوغل كلاود وسيسكو وديلويت وكاسبرسكي وتشيك بوينت وكلاودفلير وهانيويل، إلى جانب شركات الأمن السيبراني الرائدة مثل سباير سولوشنز وCPX وسايبر نايت ولينك شادو وأوبسوات وكواليس وكراودسترايك وسترايك ريدي.

 

لمعرفة المزيد حول معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات 2025، يرجى زيارة: www.gisec.ae.

 

انتهى

إعمار للتطوير تسجل نمواً بنسبة 28% في المبيعات العقارية لتصل إلى 16.5 مليار درهم إماراتي (4.5 مليار دولار أمريكي)؛ والمبيعات المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز تفوق 100 مليار درهم إماراتي (27 مليار دولار أمريكي)


  • زيادة في الإيرادات بنسبة 43% لتبلغ 5 مليار درهم إماراتي (1.4 مليار دولار أمريكي)

  • نمو الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاك والإهلاك بنسبة 48% لتصل إلى 2.5 مليار درهم إماراتي (683 مليون دولار أمريكي) بهامش قدره 50%

  • ارتفاع صافي الأرباح قبل احتساب الضرائب بنسبة 49% ليصل إلى 2.8 مليار درهم إماراتي (753 مليون دولار أمريكي) بهامش صافٍ نسبته 55%

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 8 مايو 2025: أعلنت شركة "إعمار للتطوير ش.م.ع."، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARDEV) والرائدة في مجال تطوير الأصول العقارية المعدّة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتلك شركة "إعمار العقارية ش.م.ع." المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAAR) حصّة الأغلبية فيها، عن تحقيقها نتائج قوية في الربع الأول من عام 2025 (يناير – مارس)، مؤكدة بذلك التزامها بالتميّز التشغيلي، والابتكار، ورضا العملاء.

أبرز النتائج:

  • نمو المبيعات العقارية: سجّلت إعمار للتطوير مبيعات عقارية بقيمة 16.5 مليار درهم إماراتي (4.5 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 28% مقارنةً بمبيعات الربع الأول من عام 2024 التي بلغت 12.9 مليار درهم إماراتي (3.5 مليار دولار أمريكي). وساهم الإطلاق الناجح لـ12 مشروعاً جديداً عبر مختلف المخططات الرئيسية خلال الربع الأول من العام الجاري في ترسيخ المكانة الريادية للشركة في السوق، وتعزيز فرصها لمواصلة النمو المستدام في المستقبل.

  • نمو المبيعات المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز: مدعومةً بالأداء القياسي في المبيعات خلال الربع الأول من عام 2025، بلغت الإيرادات المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز 100.1 مليار درهم إماراتي (27.3 مليار دولار أمريكي) حتى 31 مارس 2025، بزيادة نسبتها 52% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2024، ما يبشر بنمو ملحوظ في الإيرادات خلال السنوات المقبلة.

  • نمو الإيرادات: سجّلت الشركة إيرادات بقيمة 5 مليار درهم إماراتي (1.4 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2025، بزيادة نسبتها 43% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

  • الأرباح: بلغ صافي الأرباح (قبل احتساب الضرائب) 2.8 مليار درهم إماراتي (753 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 49% مقارنةً بالربع الأول من عام 2024.

  • رضا العملاء: تواصل إعمار تركيزها على تقديم خدمات عالية الجودة، بما يضمن رضا العملاء وتعزيز الروابط معهم.

  • الاستدامة: تواصل الشركة تنفيذ ممارسات مستدامة في مجالات استخدام الموارد، وإدارة النفايات، والحفاظ على البيئة.

وقال محمد العبار، مؤسّس شركة إعمار: " إنّ النتائج التي حققناها خلال الربع الأول من عام 2025 تعكس الأسلوب الجريء الذي اتبعناه لإعادة تشكيل مستقبل السوق العقاري. فالأمر لا يقتصر على تحقيق النمو المالي، بل يمتد إلى ابتكار أساليب جديدة للحياة، والعمل، والازدهار داخل مجمّعاتنا. وقد استطعنا الحفاظ على دورنا الرائد من خلال التركيز على الاستدامة طويلة الأمد، وحداثة التصميم، وسلاسة تجربة العملاء بالرغم من التغيرات المتسارعة في السوق ".

وأضاف قائلاً: "بينما نتطلع إلى المستقبل، نعمل بعزم أكبر على تعزيز الابتكار في كافة جوانب أعمالنا. فنجاحنا في هذا الربع الأول لم يكن سوى البداية، ونحن مستعدون لوضع معايير جديدة في الجودة، والتواصل، وتطوير المجتمعات، بما يضمن لإعمار الاستمرار في لعب دور محوري في تحقيق رؤية دبي المستقبلية."

-انتهى-

ملاحظات للمحرّرين:


=