Tuesday, 26 March 2019

مصر الخير تدعم أول وأكبر مستشفى عائم بمصر



بالتعوان مع مؤسسة روتارى


تم الكشف على أكثر من 5000 طفل في الأقصر وأسوان حتى الآن

عفاف الجوهري: من نيل مصر تنطلق مستشفى الخير العائم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وتقدم المستشفى فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بصعيد مصر.


الأقصر 24 مارس 2019-انطلقت "مستشفى الخير العائم" والتي تعد أول وأكبر مستشفى عائم بمصر والشرق الأوسط التابعة لمؤسسة روتاري مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، لإجراء جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال.

المستشفى تجوب ثمان محافظات تبدأ من أسوان في 1 مارس وتنتهي بالجيزة في 30 إبريل، وتستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر.

تقوم المستشفي بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنه في التخصصات المتوفرة عامة و جلدية و رمد و أسنان و حساسية ومناعة و تغذية و قلب و عظام و أنف وأذن وسكر وغدد و أشعة و سمعيات 15 عيادة متخصصة، حيث تبدأ القافلة بمحافظة قنا من يوم 16 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، وبمحافظة الأقصر من 9 مارس إلى 13 من الشهر نفسه.


كما تتقبل المستشفى الأطفال العابرة اثناء عمل القافلة وستتحمل مستشفى الخير العائم جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال، وبالنسبة لأمهات الأطفال الحاضرين لإجراء الكشوف لأطفالهم، سيتم إجراء الكشف عليهم (ماموجرام) للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كمي يتضمن المحيط العملى للمستشفى العائم ليغطى اسوان ,الاقصر ,قنا,سوهاج اسيوط ,المنيا ,بني سويف ,الجيزة.


وتعد مؤسسة مصر الخير مع الكنيسة المصرية الشريك الاستراتيجي لمؤسسة روتارى على الأرض، في استثمار قوى لوصول مصر الخير عبر أذرعتها الذهبيه على الأرض للوصول للفئات المستحقه في أقصى موقع ممكن على أرض مصر .


كما صرح الأستاذ خالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر أن المستشفى العائم تقدم فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بمحافظات مصر, الأمر الذى ادى الى جذب إهتمام الأسر المصرية بمختلف مستوياتها للمساعدة الطبية لانها توفر الحاجة المادية و المكان القريب.





وأشادت عفاف الجوهري المسئول عن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير بضرورة الكشف على الأطفال ذو السن المبكر وذلك لضمان جيل صحى قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من كافة النواحي خاصة صحته.

والجدير بالذكر أن مؤسسة روتارى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قامت بعمل برنامج يقوم بتحديد يوم وساعة الكشف خلال الفترة المحددة لكل قافلة بكل محافظة.
=