19 April, 2018

سويفت بيوسينسز تطلق لوحات سرطان أكسل أمبليكون بلاس لمبادرات الطب الدقيق





تدفق التسلسل المستهدف الجديد يجمع بين المحتوى المثبت مسبقا والتخصيص السهل وأدوات التحليل الجديدة لتسريع اكتشاف ومسح المتغيرات.
آن آربور، مشيغان، 19 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / -- أعلنت شركة سويفت بيوسينسز عن الإطلاق التجاري للوحاتها Accel-Amplicon Plus™ Cancer NGS Panels، وهي مجموعة من تسع لوحات خاصة بالورم ومركزة على الجينات لتسهيل التسلسل المستهدف للسرطان. تقنية أكسل أمبليكون تتيح الكشف المتزامن عن النسخ النوكليوتيدية الفردية، ومتغيرات عدد النسخ والإدخال والحذف الصغير لتحقيق تغطية شاملة على مستوى الإكسون للجينات ذات الصلة سريريًا. كما تسمح للباحثين بالجمع بين المحتوى الذي تم التثبت منه مسبقًا وأهدافهم الخاصة في اختبار أنبوب أحادي سريع لتطوير تدفقات عمل أكثر معلوماتية وقابلية للتدرج لتحقيق أهدافهم العلمية بشكل أفضل.
يحتوي كل ورم على مزيج فريد من التغيرات الجينية، التي قد تحدد معدل نمو الورم والاستجابة للعلاج. يوفر التسلسل المستهدف باستخدام لوحات مركزة متعددة الجينات طريقة دقيقة وغنية بالمعلومات لتحديد المتغيرات القابلة للتطبيق سريريًا ضمن جينات السرطان المعروفة أو المفترضة. ومع ذلك، فإن تطوير لوحات الجينات السرطانية يتطلب خبرة في مجال المعلوماتية الحيوية لتحديد العلامات الجينية والموارد الإضافية لتصميم وتحسين الفحص والتحقق من صحته.
توفر تقنية أكسل أمبليكون بلاس قدرة وحداتية، ومزيجا، ومطابقة تعطي المختبرات التحليلية مرونة أكبر في نشر أكثر من إستراتيجية واحدة. يمكن أن تبدأ المختبرات بمجموعة جينات واسعة لتكوين صورة شاملة للأورام ومن ثم تنقية المحتوى إلى أكثر العلامات معلوماتية، أو البدء بمقايسة مركزة جدًا لفحص متغيرات معروفة بشكل عملي ومعروفة سريريًا. يمكن تصميم كل مقايسة لاستيعاب ما يصل إلى 1500 أمبليكون لكل لوحة، وهي مصممة ومتحقق منها مختبريا من قبل خبراء سويفت، وهي متوافقة تمامًا مع أف أف بي بي المتدهورة أو عينات الخزعة السائلة المخففة.
وقالت هالي فيسك، كبيرة المسؤولين التجاريين في سويفت بيوسينيسز: "يمكن أن تحدث لوحات أكسل أمبليكون بلاس للسرطان ثورة في أبحاث السرطان والأورام. من خلال دمج المحتوى الذي تم التحقق من صحته وقابليته للتخصيص في لوحة واحدة، يمكن للباحثين السريريين تعظيم البيانات الناتجة عن كل عينة من الأورام وتسريع جهودهم لاكتشاف وفحص متغيرات السرطان".
تتكون لوحات أكسل أمبليكون بلاس للسرطان من تسعة فحوصات:
لوحات الأمراض
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة بسرطان القولون والمستقيم
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة بمتلازمة لينش
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة بسرطان الرئة
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة بميلويد
لوحات الجينات
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة بتشخيص السرطانات
لوحة أكسل أمبليكون بلاس الخاصة الشاملة لجين TP53
لوحة أكسل أمبليكون بلاس لبراكا 1، براكا 2 للجينات
لوحة أكسل أمبليكون بلاس لبراكا 1، براكا 2 وبالب 2 للجينات
لوحة أكسل أمبليكون بلاس لطريق إي جي أف آر
الميزات والفوائد الرئيسية لألواح أكسل أمبليكون بلاس أن جي أس تشمل:
تغطي الآلاف من الطفرات ذات الصلة السريرية الموجودة في قواعد بيانات COSMIC و ClinVar بما في ذلك تلك الموجودة في المناطق الساخنة وعلى مستوى الإكسون، أو مستوى الجين الرئيسي للجين.
تكتشف المتغيرات النادرة > 1% تردد أليل لتحديد كل من السلالة الجرثومية أو الطفرات الجسدية في نفس الاختبار.
توفر أداءً قويًا بمدخل عينة لا تزيد عن 10 نانوغرامات من عينات أف أف بي بي متدهورة أو عينات محدودة مثل الحمض النووي الخالي من الخلايا، أو رشات إبرية دقيقة أو غيرها من الخزعات الصغيرة
متوافقة مع جميع متسلسل إلومينا
ومع محتوى غني بالمعلومات، وبروتوكول سهل ونتائج موثوق بها، يمكن للوحات استخدام العديد من تطبيقات علم الأورام الحرجة، بما في ذلك:
اكتشاف أو تأكيد المتغير السوماتي المنخفض التردد
التنميط الورمي في عينات طازجة أو محفوظة
الفحص لحساسية المرض والاكتشاف المبكر والتكرار
الفعالية العلاجية والرصد
وبالتوازي مع إصدار لوحة أكسل أمبليكون بلاس للسرطان، أطلقت الشركة Swift Bioinformatics Resources، وهي عبارة عن عرض مفتوح المصدر وحلول تجارية لتسريع تحليل مجموعات بيانات أن جي أس الضخمة. تدعم الأداتان الأولتان سير العمل المستهدف من سويفت، بما في ذلك Primerclip™، وهي أداة مفتوحة المصدر للتقليم، و FAST Analysis™ وهو برنامج اكتشاف بديهي للمتغير من جينياليس يدمج المحاذاة واستدعاء الأليل والتقرير الموجز.
تتوفر لوحات أكسل أمبليكون بلاس للسرطان أن جي أس تجاريا الآن. يرجى زيارة: www.swiftbiosci.com لتعلم المزيد.
=