07 May, 2025

شركة "إندكس آند سي" تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها، وتستعرض نموها في إدارة الثروات الإقليي



 

 

دبي – 05/07 2025 – تحتفل شركة "إندكس آند سي"، وهي شركة مستقلة ومتخصصة في إدارة الثروات والأصول ومقرّها دبي، بمرور عشر سنوات على وجودها في القطاع المالي. منذ تأسيسها في عام 2015، شهدت الشركة نمواً مستداماً، مما مكّنها من تعزيز حضورها في المنطقة والحفاظ على التزامها بتقديم حلول استثمارية مخصصة. تعمل الشركة بموجب تنظيم سلطة دبي للخدمات المالية  (DFSA)، وتتميز بهيكلها المستقل، وقدراتها البحثية المتطورة، واستراتيجياتها في إدارة المحافظ الاستثمارية التي تركز على تلبية احتياجات العملاء.

 

على مدار السنوات العشر الماضية، اكتسبت شركة "إندكس آند سي" سمعة مرموقة في تقديم حلول استثمارية تلبي الأهداف والاحتياجات الفريدة لكل عميل، بما في ذلك مستويات تحمل المخاطر المختلفة. وسواء تعاملت الشركة مع مستثمرين أفراد أو مكاتب عائلية أو كيانات مؤسسية، فإن نهجها المخصص يضمن حصول كل عميل على أعلى معايير خدمات إدارة الاستثمارات.

 

وفي هذا السياق، قال مايكل رضا باشا، خبير إدارة الثروات ومؤسس شركة "إندكس آند سي": "يمنحنا هيكلنا الاستقلالي القدرة على تقديم حلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات عملائنا ومتطلباتهم الفريدة. نلتزم في شركة "إندكس آند سي" بتقديم أعلى مستويات الجودة في خدمات الاستثمارات عبر السوق المتنوع في منطقة الشرق الأوسط."

تتزامن ذكرى تأسيس الشركة مع فترة يشهد فيها قطاع إدارة الثروات والأصول في المنطقة زخماً ملحوظاً. ووفقاً لتقرير حديث صادر عن "أربيان غلف بيزنس إنسايت"  (AGBI)، شهدت معاملات العقارات في أبوظبي زيادة بنسبة الثلث في الربع الأول من عام 2025، مما يعكس ثقة قوية من المستثمرين وتزايد تدفقات رأس المال إلى الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا النمو الاتجاهات الأوسع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يُتوقع أن يشهد قطاع إدارة الثروات توسعاً مستمراً، مدفوعاً بمبادرات التنوع الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، ونمو عدد الأفراد ذوي الثروات العالية.

 

تشهد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بشكل خاص زيادة في الطلب على خدمات إدارة الأصول المتخصصة، حيث تسعى المكاتب العائلية وصناديق الثروة السيادية والمستثمرون من القطاع الخاص إلى استراتيجيات مخصصة تتماشى مع أهدافهم المالية طويلة الأجل. ومن المتوقع أن ينمو سوق إدارة الثروات في الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 7% حتى عام 2028، مما يبرز الإمكانات الكبيرة لشركات مثل "إندكس آند سي" للاستمرار في النمو والازدهار.

 

وأضاف مايكل رضا باشا: "بينما نحتفل بهذا الإنجاز المهم، نفخر بأن نكون جزءاً من المشهد المالي الحيوي في دولة الإمارات. فالتقدم الاقتصادي المستمر والفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة تخلق بيئة مثالية لممارسات إدارة الأصول المبتكرة، ونتطلع إلى مواصلة خدمة عملائنا بالاهتمام والتميز الذي اعتادوا عليه."

 

تخطط شركة "إندكس آند سي" في المستقبل لتعميق مشاركتها الإقليمية من خلال توسيع مبادرات البحث الاستثماري وإطلاق استراتيجيات محفظة مخصصة جديدة تعكس الفرص الناشئة في أسواق الشرق الأوسط.

 

للمزيد من المعلومات حول شركة "إندكس آند سي" وخدماتها، يرجى زيارة الموقع  https://www.indexcie.com

استمتعوا بأشهى أطباق الشارع الكوري مع مطعم كببوب الجديد

 



بروح مرحة ومفعمة بالحيوية، يحطُّ المطعم الكوري الشهير، الذي تألق في الموسم الثالث عشر من برنامج شارك تانك، رحاله في دولة الإمارات هذا الصيف، ليقدّم مزيجاً شهياً من النكهات الكورية الجريئة، في أوعية مميزة، بصلصات خاصة، وأطباق غنية

دبي، الإمارات العربية المتحدة 7 مايو 2025يواصل مشهد المأكولات في دولة الإمارات تطوره مع اقتراب افتتاح مطعم كببوب الكوري، الذي يتميز بنكهات قوية وشخصية فريدة، بوجباته السريعة التي يقدمها في أوعيته الدائرية المميزة، مما يجعلها خيارا مثاليا جاهزا للتناول بسهولة أينما كنتم، ومن المقرر أن يُفتتح "كببوب" هذا الصيف في "ابن بطوطة مول"، بإدارة شركة "رمال للضيافة"، ليقدم لعشاق الطعام في دبي تجربة طعام سريعة، ممتعة، وبسيطة، مع أطباق شهية بأسعار معقولة.

ويمثل هذا المفهوم الجديد إضافة مميزة إلى مشهد قطاع المأكولات المحلي، حيث يعتزم "كببوب" توسيع حضوره مع افتتاح فرعه الرئيسي في "جميرا بيتش ريزيدنس" في وقت لاحق من هذا العام. ومع هذه الخطوات التوسعية، يدعو "كببوب" عشاق النكهات الجريئة إلى كسر روتين الطعام اليومي واكتشاف طبقهم المفضل الجديد ضمن تجربة فريدة تجمع بين الجودة، السرعة، والطابع العصري.

 

انطلاقة كببوب

في عام 2013، انطلقت رحلة كببوب من رؤية جونغهون سونغ البسيطة والطموحة، حيث بدأ بأربع وصفات مبتكرة وشاحنة طعام متواضعة تجوب شوارع سولت ليك سيتي عاصمة ولاية يوتاه الأمريكية، محمّلةً بحلمٍ كبير. كان إيمانه الراسخ بجاذبية المطبخ الكوري، وبنكهاته الآسرة وقدرته الهائلة على استمالة قلوب الجميع، هو الدافع وراء هذا المشروع. وسرعان ما أثمرت صلصاته المتنوعة، من الحلوة إلى الحارة جداً، وشغفه الكبير، عن اصطفاف حشودٍ من المعجبين حول الشاحنة، تواقين لتذوق أطباقه ومراقبة أداء فريق شاحنة الطعام المبدع الذي سرعان ما اكتسب شهرة أسطورية.

وبعد بضع سنوات، انضم إلى هذا المسار الملهم دوك كوون، وهو شغوف آخر بالمذاق الكوري، والذي استهواه المفهوم بشدّة ودفعه للانضمام إلى جونغهون سونغ في عام 2020، بهدف الارتقاء بالمشروع إلى آفاق أوسع. وبشخصيتهما الجذابة وتوابلهما المميزة، خطف الثنائي الواعد الأضواء في برنامج شارك تانك وأذهلا لجنة التحكيم، ليحصلا على عروض استثمارية من جميع الحكّام الخمسة. واليوم، يعدّ كببوب واحداً من أكثر سلاسل المطاعم شعبية في غرب الولايات المتحدة، حيث تنتشر فروعه البالغ عددها 47 في جميع أنحاء أمريكا، و160 فرعاً حول العالم، لتكون الإمارات المحطة التالية على خريطة هذا النجاح العالمي الباهر لأطباق الباربكيو الكورية.

نكهات آسرة من مطبخ الشارع الكوري

تجمع قائمة كببوب بين البساطة والجودة العالية، حيث تقدم تشكيلة غنية من نكهات الباربيكيو الكوري الشهية التي تُحضَّر بعناية وتُقدَّم في علب مميزة مزدانة بصلصات فريدة تتنوع بين الحلو والحار، وعلى رأسها الصلصة السرية رقم 7.5 ذات الطعم الحار والتي تُعد الأكثر شعبية. وتُشكّل هذه القائمة فرصة استثنائية لاكتشاف الأطباق الرئيسية المميزة، مثل طبق بي بوب الذي يحتوي على لحم البولجوجي المدخن والطري، وطبق كوكو بوب المميز بالدجاج المشوي، إلى جانب خيارات لعشّاق النكهات القوية كطبق روك بوب المكوّن من دجاج مقلي باحترافية مع نكهة لذيذة، وطبق كرانش بوب الذي يضيف لمسة مقرمشة من خلال كاتسو الدجاج المقرمش. وتمتاز العلامة أيضاً بتقديمها لتشكيلة مبتكرة من 11 صلصة تتنوع بين النكهات الحلوة والحارة، ما يمنح الذوّاقة حرية المزج والابتكار لصنع نكهتهم الخاصة بما يتماشى مع أذواقهم المتفردة، مما يجعل تجربة كببوب غنية وممتعة لمحبي المذاق الآسيوي اللذيذ. وحتى تكون التجربة مكتملةً بأبهى صورة، يقدّم كببوب مقبلاتٍ شهية المذاق مثل ماندو - البوتستيكرز الذهبية المقرمشة، بالإضافة إلى أصابع كي-دوج، المعدَة من نقانق الهوت دوغ والجبنة.

كما تولي العلامة أهمية لمحبي الأطباق النباتية مع طبق فيجي بوب الغني بالخضروات الكورية الشهية، وطبق دوتشي بوب مع التوفو المقلي المقرمش.

 

ترقبوا افتتاح كببوب في دبي – ابن بطوطة مول هذا الصيف!

بات بإمكان سكان الإمارات وعشاق المذاقات الفريدة الاستمتاع بتجربة "كببوب" المميزة، مع افتتاح أول فروع العلامة هذا الصيف في ردهة المأكولات النابضة بالحياة في ابن بطوطة مول بدبي.

ويعد "كببوب" الخيار الأمثل لاستعادة النشاط بعد يوم مليء بالتسوق، حيث يقدم مفهوماً مبتكراً لطعام الشارع الكوري بنكهات متنوعة لا تُنسى، وخدمة سريعة ومتميزة، في أجواء مفعمة بالحيوية.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال إلياس مدبك، الرئيس التنفيذي لشركة رمال للضيافة، معرباً عن حماسه لافتتاح كببوب في الإمارات:" "منذ اللحظة الأولى التي التقيت فيها بدوك وجونغسونغ، لفتتني أصالة فكرتهما، وروح الإيجابية والثقة التي يتمتعان بها وهي أبزر سمات الشراكة الناجحة. وبالإضافة إلى النكهات الجريئة التي يقدمانها، لمست فيهما روح الريادة الحقيقية والسعي الدؤوب لتقديم تجارب مميزة وذات قيمة قريبة من الناس. وجدت في التزامهما بالأصالة والنزاهة، ونهجهما الإنساني في العمل، تجسيداً حقيقياً لقيم شركة رمال، وأدركت حينها أن "كببوب" هي العلامة التجارية المثالية لإطلاقها في أسواقنا."

وقال جونغهون سونغ، مؤسس كببوب: " نشعر بسعادة غامرة لإطلاق نكهاتنا الكورية الشهية في قلب دولة الإمارات، هذه الأرض الغنية بالثقافة والعراقة، والمليئة بعشاق الطعام الذين نثق بأنهم سيستقبلون مفهومنا بحفاوة وترحيب.

لطالما تجاوز مفهوم "كببوب" حدود تقديم الطعام، إذ يتمحور حول خلق لحظات مبهجة، واكتشاف آفاق جديدة للمذاق، وتعزيز الروابط الإنسانية. ونتطلع بشغف إلى رؤية ضيوفنا في دبي وهم يستمتعون بأطباقنا الغنية وصلصاتنا الفريدة، ويعيشون تجربة "كببوب" بكل تفاصيلها."

 

وتستعد علامة "كببوب" الشهيرة لدخول سوق دبي مع افتتاح أولى فروعها المرتقبة هذا الصيف في "ابن بطوطة مول"، وسط توقعات بتوسّعها إلى مواقع جديدة في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وتُعد "كببوب" ظاهرة فريدة في عالم طعام الشارع الكوري، حيث تقدم تجربة لا مثيل لها تجمع بين النكهات الجريئة والخدمة السريعة والأجواء الحيوية.

ترقبوا الافتتاح الكبير، واستعدوا لاكتشاف عالم "كببوب" الإمارات بطابعه الشهي والمميز.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
https://www.cupbop.com/

Gartner Survey Reveals That CEOs Believe Their Executive Teams Lack AI Savviness

 

 

Lack of Faith in C-Suite Comes as CEOs Identified AI as the Technology That Will Define the Next Business Era

 

David Furlonger

 

Dubai, United Arab Emirates, May 7, 2025 — Only 44% of CIOs are deemed by their CEOs to be “AI-savvy” according to a survey by Gartner, Inc. The Gartner CEO and Senior Business Executive Survey of 456 CEOs and other senior business executives worldwide was conducted from June to November 2024 and measured CEO’s perceptions of the c-suite.

The survey revealed that 77% of CEOs believe AI is ushering in a new business era, yet they feel their organization's leading technology experts lack the knowledge and capabilities to support, drive, or accelerate business outcomes in this evolving landscape.

“We have never seen such a disproportionate gap in CEOs’ impressions about technological disruption,” said David Furlonger, Distinguished VP Analyst and Gartner Fellow. “AI is not just an incremental change from digital business. AI is a step change in how business and society work. A significant implication is that, if savviness across the C-suite is not rapidly improved, competitiveness will suffer, and corporate survival will be at stake.”

 

CEOs perceived even the CIO, chief information security officer (CISO), and chief data officer (CDO) as lacking AI savviness. CEOs’ concern about the technology savviness of their C-suite is not new. The 2019-2020 Gartner CEO survey showed that CEOs’ assessment of their executives’ technology savviness required for the digital era was suboptimal (see Figure 1).

 

Figure 1: CEOs’ Perceptions of C-Suite’s AI Savviness (2025 to 2026) and Tech Savviness (2019 to 2020)

Source: Gartner (May 2025)

 

Limiting Factors Impacting AI’s Deployment

CEOs highlighted that the top two limiting factors impacting AI’s deployment and use are the inability to hire adequate numbers of skilled people and an inability to calculate value or outcomes.

 

"CEOs have shifted their view of AI from just a tool to a transformative way of working,” said Jennifer Carter, Principle Analyst at Gartner. “This change has highlighted the importance of upskilling. As leaders recognize AI's potential and its impact on their organizations, they understand that success isn't just about hiring new talent. Instead, it's about equipping their current employees with the skills needed to seamlessly incorporate AI into everyday tasks.”

 

This focus on upskilling is a strategic response to AI’s evolving role in business, ensuring that the entire organization can adapt and thrive in this new paradigm. Sixty-six percent of CEOs said their business models are not fit for AI purposes, according to the survey. Executives must, therefore, build and improve AI savviness related to every mission-critical priority.

 

Gartner clients can read more in "2025 CEO Survey — The Year of Dynamic Capacity." 

Additional details can also be found in the complimentary Gartner webinar “CIOs: 4 Key Elements to Accelerate Your CEO’s 2025 Growth Agenda.” 



جارتنر: 44% فقط من الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات لديهم مهارات الذكاء الاصطناعي

قلة الثقة في الطواقم التنفيذية تتزامن مع اعتبار الرؤساء التنفيذيين الذكاء الاصطناعي للتكنولوجيا الأداة التي ستعيد رسم ملامح حقبة الأعمال المقبلة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 مايو 2025: أظهر استطلاع جديد لشركة جارتنر أن الرؤساء التنفيذيين ينظرون إلى 44% فقط من الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات على أنهم "ماهرين في مجال الذكاء الاصطناعي". وشمل "استطلاع جارتنر للرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين" 456 من الرؤساء التنفيذيين وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين حول العالم، وتم إجراءه خلال الفترة ما بين يونيو ونوفمبر 2024 حيث استطلع آراء الرؤساء التنفيذيين حول أفراد الإدارة التنفيذية في مؤسساتهم.

 

وكشف الاستطلاع أن 77% من الرؤساء التنفيذيين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي يفتح الباب أمام حقبة جديدة في مجال الأعمال، لكنهم يرون كذلك بأن خبراء التكنولوجيا في مؤسساتهم يفتقرون إلى المعرفة والقدرة على دعم أو دفع أو تسريع تحقيق النتائج التجارية الإيجابية في هذا المشهد دائم التطور.

 

وقال ديفيد فورلونجر، نائب الرئيس لشؤون التحليلات والزميل لدى جارتنر: "لم نشهد من قبل مثل هذه الفجوة غير المتناسبة في انطباعات الرؤساء التنفيذيين بخصوص التغيرات التقنية الجذرية. لا يعتبر الذكاء الاصطناعي مجرد انتقال تدريجي بعيداً عن الأعمال الرقمية، بل هو نقلة نوعية في كيفية عمل الشركات والمجتمع. ومن أهم تبعات هذا الأمر أنه إذا لم يتم تحسين مهارات الإدارة العليا في هذا المجال بسرعة، فإن القدرة التنافسية ستتأثر وسيكون بقاء الشركات على المحك".

 

وبيّن الاستطلاع أن الرؤساء التنفيذيين يرون أنه حتى الرؤساء التنفيذيين للمعلومات والرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات والرؤساء التنفيذين لشؤون البيانات، يفتقرون إلى البراعة في مجال الذكاء الاصطناعي. ولا تعتبر مخاوف الرؤساء التنفيذيين حول التكنولوجيا ومهارات أفراد الإدارة العليا فيها بالأمر الجديد، إذ أظهر استطلاع جارتنر للرؤساء التنفيذيين خلال الفترة ما بين 2019-2020 أن تقييم الرؤساء التنفيذيين لمهارات مسؤولي الإدارة العليا في التكنولوجيا المطلوبة للحقبة الرقمية كان دون المستوى الأمثل.

 

عوامل محددة تؤثر على نشر الذكاء الاصطناعي

 

أشار الرؤساء التنفيذيون إلى أن أبرز عاملين محددين يؤثران على نشر الذكاء الاصطناعي واستخدامه هما عدم القدرة على تعيين العدد المناسب من الأفراد الماهرين، وعدم القدرة على احتساب القيمة أو النتائج.

 

من جهتها قالت جينيفر كارتر، المحلل الرئيسي لدى جارتنر: "قام الرؤساء التنفيذيون بتحويل نظرتهم إلى الذكاء الاصطناعي من كونه مجرد أداة إلى طريقة عمل تحولية، لقد سلط هذا التغيير الضوء على أهمية تحسين المهارات. ومع إدراك القادة لإمكانيات الذكاء الاصطناعي وأثره على مؤسساتهم، فإنه يتفهمون أن النجاح ليس مجرد تعيين مهارات جديدة، بل يتعلق الأمر بتزويد الموظفين الحاليين بالمهارات اللازمة لدمج الذكاء الاصطناعي في جميع المهام اليومية".

 

ويأتي هذا التركيز على تطوير المهارات استجابةً استراتيجيةً للدور المتنامي للذكاء لاصطناعي في مجال الأعمال، ما يضمن تكيف المؤسسة مع التوجه الجديد والازدهار خلاله. وبيّن الاستطلاع أن 66% من الرؤساء التنفيذيين يرون أن نماذج الأعمال الخاصة بهم لا تتماشى مع أغراض الذكاء الاصطناعي. ولذلك، يجب على المسؤولين التنفيذيين الحرص على بناء وتحسين مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي والمتعلقة بأولويات المهام الحساسة.

«آب نوكس» تطلق منصة «ستورنوكس» لتعزيز أمن تطبيقات الهواتف بعد مرحلة الإطلاق


 





7 مايو 
2025 - دبي، الإمارات العربية المتحدةأعلنت شركة «آب نوكس»، المنصة المتخصصة عالميًا في مجال حماية تطبيقات الهواتف الذكية، عن إطلاق منصتها الجديدة «ستورنوكس» خلال مشاركتها في فعاليات معرض «جيسيك جلوبال 2025»، الحدث الأبرز في مجال الأمن السيبراني على مستوى المنطقة والعالم.

وتهدف المنصة الجديدة إلى تعزيز الحماية الرقمية للمؤسسات ضد التطبيقات المزيفة والانتحال الرقمي للعلامات التجارية، حيث تتيح مراقبة مستمرة لمتاجر التطبيقات مثل «جوجل بلاي» و«آب ستور»، لرصد النسخ غير المصرّح بها، والتطبيقات المقلدة، والتغييرات المفاجئة في الإصدارات وانتهاكات السياسات الأمنية.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة «آب نوكس»، «سوبو هالدر»: "الأمن السيبراني لا يتوقف عند إطلاق التطبيق، بل يبدأ فصل جديد من التحديات. ومن خلال «ستورنوكس»، نقدم طبقة إضافية حيوية من الحماية تستجيب لطبيعة التهديدات المتغيرة في أسواق تعتمد على الهاتف المحمول بكثافة مثل دول الخليج، إذ يستوجب تأمينها من التهديدات المتصاعدة للتطبيقات المزيفة والبرمجيات الخبيثة، ومخاطر انتحال هوية العلامات التجارية. وأضاف: إن «ستورنوكس» تُعد استجابة مستمرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لهذه التحديات، فهي توفر حماية طالما سعت إليها المؤسسات، وأصبحت الآن متاحة كواقع فعلي".

وتتميز المنصة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لرصد السلوكيات الخبيثة ومحاولات التصيّد الاحتيالي والرموز المزروعة. ومن خلال دمج معلومات التهديدات، وتحليل البيانات الإضافية المرتبطة بالتطبيقات، والتنبيهات الآلية ضمن لوحة تحكم مركزية واحدة، تمكّن «ستورنوكس» فرق ومسؤولي أمن المعلومات من اتخاذ إجراءات سريعة، وسد الثغرات الأمنية، والحفاظ على ثقة المستخدمين.

أوضح «هالدر» أن تطوير منصة «ستورنوكس» جاء استجابة مباشرة لملاحظات عملاء «آب نوكس» من المؤسسات، حيث أشار العديد منهم إلى أن نقص الرؤية بعد إطلاق التطبيقات يُعد من أبرز التحديات. وأضاف: "مع نشر التطبيقات عبر مناطق جغرافية متعددة، واجهت هذه المؤسسات صعوبة في رصد النسخ غير المصرح بها، أو الإصدارات القديمة، أو التطبيقات المزيفة التي تنتحل علامتها التجارية. وقد تم تصميم «ستورنوكس» خصيصًا لمعالجة هذه التحديات، من خلال توفير حماية فورية وذكية لمرحلة ما بعد الإطلاق — وهي مرحلة غالبًا ما تُهملها الحلول الأمنية التقليدية."

وتتماشى منصة «ستورنوكس» مع الرؤية الاستراتيجية لشركة «آب نوكس» في توفير منظومة أمنية شاملة تغطي دورة حياة تطبيقات الهواتف الذكية من مرحلة التطوير إلى ما بعد الإطلاق. وتُعزز المنصة منظومة الحلول التقنية التي تقدمها الشركة، والتي تشمل أدوات اختبار التطبيقات أثناء مرحلة التطوير وقبل التشغيل "SAST"، وأدوات اختبار التطبيقات بعد التشغيل «DAST»، وأدوات حماية واجهات برمجة التطبيقات، وأدوات تحليل وفحص مكونات البرمجيات «SBOM»، وتسهم هذه المجموعة المتكاملة في تمكين فرق الأمن السيبراني وفرق «DevSecOps» من إدارة المخاطر بكفاءة، مع ضمان الامتثال للمتطلبات التنظيمية المحلية والدولية.

 

Infobip and the MoneyGram Haas F1 Team join forces to redefine F1 fan experiences

 A close up of an orange text

AI-generated content may be incorrect. MoneyGram Haas F1 Team | Formula 1 Wiki | Fandom

 

Global tech company powers new digital fan experiences for America’s Formula 1 team

 

Dubai, United Arab Emirates, 7th May 2025 – Global cloud communications platform Infobip has signed a multi-year partnership with the MoneyGram Haas F1 Team, helping the Team to create deeper connections with fans worldwide. Infobip’s technology will power a new era of digital engagement, delivering real-time, personalized experiences that bring fans closer to the action.

 

With a shared commitment to engineering excellence and innovation, the partnership brings together two performance-driven teams focused on pushing boundaries, on and off the track. Infobip, America’s leading messaging platform, will help the MoneyGram Haas F1 Team create richer, more interactive fan journeys combining platforms like Rich Communication Services (RCS), WhatsApp, and in-app messaging with the power of agentic AI.

 

Infobip’s rich messaging channels, such as RCS, are becoming increasingly popular, with demand surging in North America and globally.

 

These channels are well suited to deliver richer, more interactive experiences across every touchpoint, from marketing to fan engagement and customer support. Ultimately, Infobip’s technology will help the MoneyGram Haas F1 Team to connect with fans in new, personalized ways, driving loyalty on and off track. For example, fans could learn more about their favourite driver through conversational AI, which would answer questions and provide interactions over WhatsApp and other messaging platforms.

 

Infobip is Croatia’s first unicorn company with revenue exceeding €1.8 billion in 2024. It provides communications tools to some of world's biggest online companies such as Google and Uber, enabling customers to leverage various channels like WhatsApp, RCS and Apple Messages for Business.  

 

It is also heavily involved in the automotive sector, helping manufacturers like Toyota, Nissan, and Mahindra transform the customer experience during the purchasing process using AI.

 

The partnership with America’s only Formula 1 Team, headquartered in Kannapolis, North Carolina, will begin at the Miami Grand Prix on 2-4 May and continue throughout the season.

 

The MoneyGram Haas F1 Team, currently sixth overall in the Constructors’ Championship, returns to the Miami Grand Prix for Round 6 of the 2025 FIA Formula 1 World Championship – hosted at the Miami International Autodrome in Miami, Florida, 2-4 May.

 

Ayao Komatsu, Team Principal at the MoneyGram Haas F1 Team, said: As an engineering firm at heart, Infobip understands what it takes to continue to innovate and deliver results week in, week out. Infobip has grown quickly and has become a global leader. Such drive is something we appreciate, given our ambitions as a team with a growing global fanbase.”

 

Ivan Ostojić, Chief Business Officer at Infobip, said: “From Austin to Miami, Infobip helps brands stay in pole position by providing rich conversational experiences that enhance customer loyalty and drive growth. Our data shows that RCS traffic has grown exponentially over the last two years in North America and globally, and the channel has the potential to be transformational for customers. By supporting the team in using such channels and providing richer and more interactive experiences, we will help bring fans closer to the action.”

 

 

ENDS

 

مجموعة الغُرير تعزز مسيرة تميزها في مجال القيادة من خلال التعاون مع كلية آي إي لإدارة الأعمال

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 7 مايو 2025 – أعلنت مجموعة الغُرير عن استكمال النسخة الثانية من برنامجها لتطوير مهارات القيادة التنفيذية، بالتعاون مع كلية آي إي لإدارة الأعمال في مدريد، في خطوة رائدة تؤكد التزام المجموعة الراسخ بتنمية القدرات القيادية.

 

وينطلق البرنامج المدعوم من قسم إدارة الموارد البشرية والثقافة في المجموعة، في إطار مسيرة تحول ثقافي أوسع تهدف إلى إعداد المؤسسة للمستقبل من خلال التعليم والتطوير المستمر. 

 

وتخرجت الدفعة الأولى من القادة من مختلف أقسام المؤسسة في حفل أقيم بتاريخ 1 مايو 2025، بعد برنامج مكثف يتمحور حول مهارات متنوعة تشمل اعتماد الاستراتيجيات الهادفة والقيادة المرنة واتخاذ القرارات المدعومة بالبيانات والتركيز على العملاء.

 

وإلى جانب ذلك، تقدم المجموعة برنامجاً متقدماً لتطوير المهارات القيادية، وهو موجه للاختصاصيين الطموحين من مستويات متقدمة في جميع أقسام المؤسسة. ويؤكد البرنامج المتقدم على التزام مجموعة الغُرير بتمكين المواهب من جميع المستويات.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون يوسيفيدس، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة الغرير: "يشكل الاستثمار في الموظفين استثماراً في المستقبل، حيث تساهم هذه البرامج في رسم ملامح ثقافة النمو المستمر وفي تطوير مهارات القادة لمواجهة تحديات المستقبل".

 

وتؤكد الشراكة بين الغُرير وكلية آي إي لإدارة الأعمال على التزام المجموعة الراسخ بالاستثمار في كوادرها من خلال توفير برامج عالمية المستوى لتطوير المهارات القيادية. كما تركز الشركة جهودها على تعزيز ثقافة القيادة الهادفة وخلق القيمة وتحقيق التميز المستدام، من خلال تأمين وصول موظفيها إلى أفضل الممارسات العالمية وبرامج التدريب المتقدمة. وتشكل هذه المبادرات عنصراً أساسياً من استراتيجية الغُرير طويلة الأمد والمتمثلة في بناء بيئة عمل ديناميكية تركز على المستقبل.

UAE’s FoodTech Challenge Unveils 42 Trailblazing Semifinalists from Around the World Competing for $2 Million Cash Prize

 

• The third edition of the FoodTech Challenge received more than 1,200 submissions from 113 countries

• A panel of regional and international judges selected 42 standout startups as this year’s semifinalists

• Four winners will be announced later this year, sharing a $2 million cash prize to scale their solutions across the UAE and underserved markets in the Global South

 

 

(L-to-R) Rima Al Mokarrab, Chair of Tamkeen, and Co-Chair of the FoodTech Challenge, and H.E. Mariam Al Mheiri, Head of the International Affairs Office at the UAE Presidential Court, and Co-Chair of the FoodTech Challenge during the launch of the 3rd iteration of The FoodTech Challenge.

 

Abu Dhabi, UAE: 06 May 2025 - The FoodTech Challenge (FTC) has shortlisted 42 innovative early-stage startups for their tech-driven solutions that have the potential to transform global food systems.

Organized by the International Affairs Office at the UAE Presidential Court and Tamkeen and delivered in partnership with the Gates Foundation, ne’ma, the UAE’s Food Loss and Waste Initiative, and Silal, a leading UAE agri-food company, the third iteration of FTC offers its biggest cash prize to date. The competition was announced at the Clinton Global Initiative Annual Meeting in 2024.

Later this year, four winners will receive a share of $2 million in cash grants. In addition to funding, each winner will benefit from go-to-market support and access to a global network - empowering them to deploy their solutions in the UAE and scale across the Global South. With its arid desert climate, limited arable land, and scarce freshwater resources, the UAE offers an ideal launchpad for pioneering innovations that can be adapted to similar environments worldwide.

FTC’s shortlisted candidates were selected by a panel of more than 30 technical and commercial experts spanning agri-tech, venture capital, climate science, food systems, and policy. 

Judges received more than 1,200 entries from across 113 countries, an 80% increase in applications over the previous edition. Submissions feature groundbreaking solutions, from lab-grown dairy products and regenerative seaweed farming to AI-powered crop monitoring and biodegradable hydrogels.

Startups from the UAE accounted for 16% of the semifinalist cohort, underscoring the Emirates’ emergence as a global hub for agri-tech innovation, while 40% have at least one female co-founder and 33% are led or co-led by youth entrepreneurs. The cohort includes startups from Australia, Austria, Brazil, Egypt, France, Germany, Ghana, India, Indonesia, Israel, Italy, Japan, Kenya, Malaysia, Morocco, Norway, Poland, Portugal, Saudi Arabia, Singapore, South Africa, Thailand, Tunisia, Turkey, Uganda, the UAE, the United Kingdom, and the United States.

 

Khuloud Hassan Al Nuwais, Chief Sustainability Officer, Emirates Foundation and ne’ma Committee Secretary General, said: “The third edition of the Food Tech Challenge continues to spotlight the power of innovation in transforming the future of food systems. This year’s shortlist is a testament to the ingenuity of local and global startups working at the intersection of technology and sustainability—45 percent of which are tackling food loss and waste, one of the most pressing challenges facing our world today. From smart packaging and AI-driven analytics to urban agriculture and renewable energy solutions, these finalists reflect the bold, cross-sectoral approaches we need to build resilient, inclusive, and sustainable food systems. ne’ma is proud to support this platform that accelerates impactful solutions and contributes to building a vibrant community of changemakers.” 

Salmeen al Ameri, Chief Executive Officer, Silal, said: “As the UAE emerges as a global leader in agri-tech innovation, we take pride in contributing to its successes by supporting initiatives such as the FoodTech Challenge. Bold and scalable solutions require a launchpad for growth, and this year’s cohort is filled with truly innovative solutions that, with the right support, can help make a real impact. We look forward to working closely with the finalists and winners, providing them market access as part of our wider commitment to catalyzing change in the food and agriculture industry.”

In the next phase of the competition, selected startups will participate in a series of interviews and pitches, ultimately leading to the selection of a final top 10 shortlist.

Finale judges for the third edition of the FTC include HE Mariam Almheiri, Head of the International Affairs Office at the Presidential Court of the UAE, and Co-Chair of FTC; Rima Al Mokarrab, Chair of Tamkeen and Co-Chair of FTC; HRH Prince Khaled bin Alwaleed bin Talal Al Saud, Founder and CEO of KBW Ventures; Khuloud Hassan Al Nuwais, Chief Sustainability Officer, Emirates Foundation and ne’ma Committee Secretary General; Rodger Voorhies, President of Global Growth & Opportunity at the Gates Foundation; Dr. Ismahane Elouafi, Executive Managing Director at CGIAR; Dr. Agnes Kalibata, President of AGRA and former UN Special Envoy to the Food Systems Summit; and Dr. Shamal Mohammed, CEO, Innovation Oasis at Silal.

Launched under the UAE’s National Food Security Strategy 2051, FTC leverages the country’s arid, resource-scarce environment as a launchpad for scalable innovations. With an estimated two billion more people to feed by 2050, the competition is anchored in the UAE’s broader vision to food security by identifying and supporting solutions related to the food-water-energy nexus, reducing food loss and waste, and accelerating solutions that can be replicated globally. 

Winners of previous editions have gone on to achieve notable success, securing follow-on funding, forming strategic partnerships, and bringing their innovations to market. Among them are iyris (formerly Red Sea Farms), which has raised over $34 million since its win and scaled its technologies across Silal farms in Abu Dhabi, and Orbisk, which completed a €8.3 million Series A funding round in December 2024. To date, FTC winners have raised a total of $60 million for their solutions following their participation in the challenge.

To explore the full list of 42 semifinalists and learn more about the FoodTech Challenge, visit www.foodtechchallenge.com.


 

تحدي تكنولوجيا الغذاء يكشف عن 42 شركة ناشئة رائدة تأهلت إلى المرحلة النصف نهائية للتنافس على جائزة نقدية بقيمة 2 مليون دولار

·       النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء تستقبل أكثر من 1200 مشاركة من 113 دولة.

·       بعد تقييم لجنة تحكيم إقليمية ودولية، اختيار 42 شركة ناشئة متميزة للوصول إلى مرحلة نصف النهائي في نسخة هذا العام من التحدي.

·       يتوج التحدي أربعة فائزين في وقت لاحق من هذا العام، لتقاسم جائزة نقدية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي لتوسيع نطاق حلول الشركات الناشئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الأكثر احتياجاً في دول الجنوب العالمي.

 

 

(من اليمين إلى اليسار) معالي مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء، وريما المقرب، رئيس مجلس إدارة شركة تمكين والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء، خلال إطلاق النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء.

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 06 مايو 2025: أعلن تحدي تكنولوجيا الغذاء في نسخته الثالثة اليوم تأهل 42 شركة ناشئة في مجالي التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الغذاء من مختلف أنحاء العالم إلى المرحلة نصف النهائية من من التحدي، وذلك تقديراً لما تقدمه من حلول مبتكرة قادرة على إحداث نقلة نوعية في أنظمة الغذاء العالمية، وتتنافس هذه الشركات على جائزة نقدية إجمالية قدرها 2 مليون دولار أمريكي.

بتنظيم من مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة و"تمكين"، وبالشراكة مع مؤسسة "غيتس" ومبادرة "كلينتون العالمية"، ومبادرة الإمارات الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء "نعمة"، بالإضافة إلى "سلال"، الشركة الوطنية الرائدة في مجال الأغذية والزراعة، تُقدم الدورة الثالثة من التحدي، والتي تم الإعلان عنها خلال الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية عام ٢٠٢٤، أكبر جائزة نقدية في تاريخها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان لاحقاً هذا العام عن أسماء أربعة فائزين يتقاسمون الجائزة النقدية المخصصة، كما سيحصل كل منهم على دعم تسويقي وتوجيه استراتيجي، إلى جانب فرصة التواصل مع شبكة عالمية من الشركاء، ما يمكنهم من توسيع نطاق حلولهم داخل دولة الإمارات والوصول بها إلى الأسواق الأكثر احتياجاً في دول الجنوب العالمي، وذلك بما يعزز جهود تحقيق الأمن الغذائي العالمي. وتُعد البيئة الصحراوية الجافة لدولة الإمارات، وندرة الأراضي الزراعية والمياه العذبة فيها، نموذجاً واقعياً لاختبار وتطوير حلول مبتكرة قابلة للتطبيق في بيئات مماثلة حول العالم.

وتولت لجنة التحكيم التي تضم أكثر من 30 خبيراً دولياً وإقليمياً مختص في مجالات التكنولوجيا الزراعية، والاستثمار، وعلوم المناخ، وأنظمة الغذاء، والسياسات، مهمة تقييم المشاركات واختيار المتأهلين. وقد تلقى التحدي أكثر من 1,200 مشاركة من 113 دولة حول العالم، ما يعكس نمواً بنسبة 80% مقارنة بالنسخة السابقة. وتنوعت الحلول المشاركة بين تقنيات متقدمة مثل إنتاج الألبان في المختبرات، وزراعة الأعشاب البحرية المستدامة، ورقمنة مراقبة المحاصيل باستخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى مواد هلامية قابلة للتحلل الحيوي تدعم الزراعة في التربة الفقيرة بالمياه.

وتشكل الشركات الناشئة من دولة الإمارات 16% من قائمة المتأهلين، ما يعكس مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار في التكنولوجيا الزراعية. كما أن 40% من هذه الشركات تضم مؤسِسة أو رائدة أعمال واحدة على الأقل، ويقود 33% منها شباب دون سن 35 عاماً أو يشاركون في إدارتها.

وتضم قائمة الشركات المتأهلة مشاركات من أستراليا، والنمسا، والبرازيل، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، وغانا، والهند، وإندونيسيا، وإسرائيل، وإيطاليا، واليابان، وكينيا، وماليزيا، والمغرب، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا، وتايلندا، وتونس، وتركيا، وأوغندا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، في مؤشر واضح على الطابع العالمي للتحدي والتنوع الجغرافي للمبتكرين المشاركين فيه.

وبهذه المناسبة، صرحت خلود حسن النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسسة الإمارات والأمين العام للجنة مبادرة نعمة: "تواصل النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء تسليط الضوء على قدرة الابتكار على إعادة صياغة مستقبل الأنظمة الغذائية. وتقدم الشركات الناشئة المرشحة للفوز مثالاً على ذلك، حيث أن 45 في المئة منها تركز على معالجة فقد وهدر الغذاء، وهو أحد التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه عالمنا اليوم. من ابتكارات قطاع التعبئة الذكية، والتحليلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى الزراعة في المدن وحلول الطاقة المتجددة، تعكس هذه المشاريع النُهج الجريئة والعابرة للقطاعات، والتي نحتاجها لبناء أنظمة غذاء مرنة، ودامجة ومستدامة في الإمارات وحول العالم".

وأضافت " تفخر مبادرة"نعمة" بدعم هذا الجهد الذي يسرّع الحلول المؤثرة ويساهم في بناء مجتمع فاعل من صانعي التغيير".

وقال سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال: " تواصل دولة الإمارات ترسيخ مكانتها كدولة رائدة عالميًا في مجال ابتكارات التكنولوجيا الزراعية، ونحن في سلال نؤمن بأهمية دعم هذا التوجه من خلال مبادرات استراتيجية مثل تحدي تكنولوجيا الغذاء. فالحلول الابتكارية القابلة للتطوير تحتاج إلى بيئة حاضنة تتيح لها الانطلاق. وما شهدناه من مشاركات هذا العام تقدم بالفعل رؤى تقنية واعدة قادرة، مع التوجيه والاستثمار المناسبين، على إحداث تغيير ملموس في أنظمة الغذاء حول العالم.. نتطلع إلى التعاون مع المتأهلين والفائزين، وتوفير الدعم الذي يشمل الإرشاد وصولا الي الأسواق، لتعزيز الابتكار وتحقيق التغيير المنشود في قطاعي الغذاء والزراعة."

وفي المرحلة التالية من المسابقة، ستشارك الشركات الناشئة المختارة في سلسلة من المقابلات والعروض التقديمية، ليتم اختيار قائمة نهائية من أفضل 10 شركات.

يضم لجنة تحكيم اختيار المتأهلين للنسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء كلاً من معالي مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء، وريما المقرب، رئيس مجلس إدارة شركة تمكين والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز؛ وخلود حسن النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسسة الإمارات، و أمين عام لجنة مبادرة "نعمة"، وروجر فورهيس، رئيس النمو العالمي والفرص في مؤسسة جيتس؛ والدكتور شمال محمد، الرئيس التنفيذي لواحة الابتكار في شركة سلال؛ والدكتورة أسمهان الوافي، المدير التنفيذي في المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية؛ والدكتورة أغنيس كاليباتا، رئيسة التحالف من أجل ثورة خضراء في إفريقيا والمبعوثة الخاصة السابقة للأمم المتحدة إلى قمة أنظمة الغذاء.

انطلق تحدي تكنولوجيا الغذاء في إطار الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2051، ويعتمد على البيئة الصحراوية الجافة في الدولة، وندرة الموارد فيها ليمثل منصة لإطلاق ابتكارات قابلة للتطوير. ومع التوقعات للحاجة إلى توفير موارد طعام لحوالي 2 مليار شخص إضافي بحلول عام 2050، ترتكز المسابقة على الرؤية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأمن الغذائي من خلال تحديد ودعم الحلول المتعلقة بترابط الغذاء والمياه والطاقة، وخفض فاقد وهدر الغذاء إلى النصف، وتسريع الحلول التي يمكن تطبيقها عالمياً. 

حقق الفائزون في الدورات السابقة نجاحاً ملحوظاً، إذ حصلوا على تمويل إضافي، وكوّنوا شراكات استراتيجية، وطرحوا ابتكاراتهم في السوق. من بينهم شركة "آيريس" (المعروفة سابقاً باسم "مزارع البحر الأحمر")، التي جمعت أكثر من 34 مليون دولار أمريكي منذ فوزها، ووسّعت نطاق تقنياتها في مزارع "سلال" في أبوظبي. كما تُعد شركة "أوربيسك" من أبرز الفائزين، حيث أكملت جولة تمويل من الفئة (أ) بقيمة 8.3 مليون يورو في ديسمبر 2024. وحتى اليوم، جمع الفائزون في "تحدي تكنولوجيا الغذاء" ما مجموعه نحو 60 مليون دولار أمريكي لحلولهم، بعد مشاركتهم في التحدي.

للاطلاع على القائمة الكاملة التي تضم 42 شركة ناشئة متأهلة إلى مرحلة نصف النهائيات، ولمعرفة المزيد حول تحدي تكنولوجيا الغذاء في نسخته الثالثة، وأهدافه، وشركائه، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسميwww.foodtechchallenge.com

-انتهى-

=