Sunday, 20 December 2015

Facebook MENA celebrates the spirit of Egypt’s entrepreneurs at the Rise Up Summit 2015




26 million Egyptians connect to the things that matter most through Facebook

More than 3 million Egyptians connect through Free Basics by Facebook in partnership with Etisalat

Cairo, Egypt, December 17, 2015: Participating at the Rise Up Summit, one of the MENA region’s leading entrepreneurship events, Facebook reiterated its commitment to local entrepreneurs and businesses in Egypt. The Internet is an essential driver of growth and jobs around the world, and entrepreneurs and businesses in Egypt realize this. A group of Facebook employees spent time in Egypt to talk about innovation, jobs and women leadership at the Rise Up Summit.

Facebook in Egypt

Today 26 million Egyptians connect to their friends, families and the things that matter most to them through Facebook. Facebook connects people and businesses to reach people around the world, bringing wide reach and high user engagement to businesses of all. Technology also brings opportunity for entrepreneurs to build a business no matter where their office may physically be.

Entrepreneurs and SMEs are the backbone of economies, and this is certainly true in Egypt. On Facebook, more than 71% of Egyptians who use Facebook are connected to a SME (as of the second quarter of 2015).

“Egypt is home to a thriving ecosystem of entrepreneurs, who are adopting the latest in technology to not only achieve their entrepreneurial ambitions, but contribute to the future of Egypt’s growth. The enthusiasm and passion we’ve seen from Egyptian entrepreneurs is inspiring, and we look forward to partnering to support this nation’s start-up growth,” said Ashraf Zeitoon, Head of Policy for Facebook MENA.

Free Basics with Etisalat

Etisalat Egypt recently launched Free Basics by Facebook, a programme that brings relevant basic internet services without data charges to people in growing countries. To date more than 3 million people connect to the internet on their mobile devices using the Free Basics application, a third of whom have come online for the first time.

The program is making a positive impact on people’s lives by providing free health, education, and economic information. Everywhere around the world, there’s greater urgency about creating jobs, and technology is an essential driver of growth and jobs. For example, Free Basics in Egypt includes Forasna, a local website to find jobs, which has seen a significant increase in job applications since its launch.

Smartphone penetration in Egypt remains low at 12% but internet mobile adoption is 64%, making it important for information to be available for feature phones and other basic devices.

“When people are connected, they can achieve extraordinary things as individuals and as a community. Connectivity brings opportunity for people and we see this firsthand around the world – we’ve seen incredible early uptake here in Egypt,” said Chris Daniels Vice President, Internet.org.

The Mobile-Powered Economy in Egypt

This adoption of mobile led solutions has not only impacted the global economy, but has spurred the growth of innovators and entrepreneurs. A 2014 report by Deloitte, titled ‘Facebook’s Global Economic Impact’, analyses how Facebook’s marketing, platform, and connectivity effects have facilitated growth and jobs around the world. The study estimates that the company, with an approximately $8 billion cost base, enabled global economic impact of $227 billion and 4.5 million jobs around the world in 2014.

The shift to a mobile first world is already underway, and in the MENA region it isn’t more obvious than in Egypt. Mobile phones are helping businesses and content creators make the internet more useful for the millions of Egyptians who are beginning to experience the internet for the first time ever.

Perihan AbouZeid’s Moviepigs, a website based in Cairo for indie film fans who can go to find, fund & watch awesome international films, launched a video campaign which drove daily user reach from mid hundreds to over 40 thousand, and weekly reach increased by ~370%.

As technology and mobile adoption grows in Egypt, women in the country are inspiring change as entrepreneurs for the region. “As a woman from the region, I am immensely proud to see mothers, wives, sisters and daughters, using technology to contribute to the local economy. Technology not only connects them to opportunities across the world, but is also helping them engage with the younger generation of Egyptian women who I hope will one day become entrepreneurs themselves,” said Amira Rashad, Head of Brand, Facebook MENA.

Around the world, Facebook is used by 1.55 billion people. Today the MENA region is home to 114 million people on Facebook and more than 100 million people who use the platform on mobile. Facebook’s solutions for feature phones and low bandwidth regions include Slideshow and Facebook Lite
 
. "فيسبوك" يحتفي بروّاد الأعمال المصريين في قمة "رايز أب 2015"

26 مليون مستخدم في مصر يعتمدون على فيسبوك للتواصل مع الأفراد والجهات المختلفة
أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر يتواصلون عبر تطبيق Free Basics من فيسبوك بالشراكة مع "اتصالات"


القاهرة، ج.م.ع، 17 ديسمبر 2015: شارك "فيسبوك" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قمة "رايز أب 2015"، التي تعتبر أكبر تجمع لريادة الأعمال في العالم العربي، والتي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة على مدار يومي 12 و13 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن التزام فيسبوك المستمر بدعم جهود نمو قطاع ريادة الأعمال والشركات في جمهورية مصر العربية. وتعتبر الإنترنت محركاً رئيسياً لنمو الوظائف حول العالم، الأمر الذي يستوعبه جيداً رواد الأعمال والشركات في مصر. وقد أمضى مجموعة من موظفي فيسبوك في مصر وقتاً مثمراً للحديث عن الابتكارات والوظائف وريادة المرأة خلال قمة "رايز أب".

فيسبوك في مصر
يصل عدد مستخدمي فيسبوك في مصر اليوم إلى أكثر من 26 مليوناً، وهم يستفيدون من صفحات الشبكة في التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة والجهات التي تهمهم. ويساعد فيسبوك في تواصل الأفراد والشركات مع المجتمعات حول العالم، بما يسهم في زيادة معدلات التفاعل بين المستخدمين والشركات. وتسهم التقنيات أيضاً في توفير الفرص لرواد الأعمال بما يساعدهم على تأسيس أعمالهم بغض النظر عن أماكن تواجدهم.

وتعتبر الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم العمود الفقري للاقتصادات، وهو ما يبدو جلياً في مصر، حيث تصل نسبة مشتركي فيسبوك في مصر المرتبطين بعلاقات مع شركات صغيرة ومتوسطة الحجم إلى 71% وذلك بحسب تقارير الربع الثاني لعام 2015).

وقال أشرف زيتون رئيس السياسات في فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعتبر مصر موطناً حيوياً ونشطاً لنظام متكامل من رواد الأعمال الذين يتبنون أحدث التقنيات، ليس فقط لتحقيق طموحاتهم في مجال ريادة الأعمال، وإنما للإسهام في مستقبل نمو مصر. وقد رأينا حماساً وشغفاً كبيرين لدى رواد الأعمال المصريين يصل إلى مستوى الإلهام، ونحن نتطلع إلى تفعيل دورنا من خلال شراكات للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري."

فيسبوك توفر تطبيق Free Basics بالتعاون مع شركة "اتصالات"
أطلقت شركة "اتصالات مصر" تطبيق Free Basics من فيسبوك، وهو برنامج يوفر الخدمات الأساسية للإنترنت بدون رسوم على البيانات في الدول النامية. ويعتمد 3 ملايين مستخدم في مصر اليوم على هذا التطبيق للاستفادة من الإنترنت، وتشكل هذه النسبة ثلث الذين يستخدمون الإنترنت لأول مرة.

وقد أثر إطلاق هذا التطبيق بشكل إيجابي في حياة المستخدمين من خلال توفيره لمعلومات مجانية حول الصحة والتعليم والاقتصاد. ويشهد العالم حالياً طلباً متزايداً على عملية البحث عن الوظائف، حيث تلعب التقنيات دوراً رئيسياً في هذا الأمر. فعلى سبيل المثال يوفر تطبيق  Free Basicsفي مصر مواقعاً إلكترونية تساعد في البحث عن وظائف مثل موقع Forasna، الذي شهد زيادة ملحوظة في أعداد طلبات البحث عن وظائف منذ إطلاقه.

وعلى الرغم من ذلك، فإن نسبة انتشار الهواتف المتحركة الذكية في مصر لا تزال منخفضة عند 12%، ما يجعل توفر المعلومات لكل من الهواتف المتحركة الذكية والأجهزة التقليدية الأخرى أمراً مهماً.

وقال كريس دانيلز نائب الرئيس في Internet.org.: "عندما يتصل الناس بالإنترنت، يمكنهم إنجاز الكثير من الأمور وذلك ينطبق على الأفراد والمجتمعات، وذلك لأن الإنترنت توفر الفرص لهم، ويمكننا أن نرى هذا الأمر أمام أعيننا حول العالم – وقد شهدنا نشاطاً غير مسبوق في هذا الصدد هنا في مصر."

الاقتصاد المعتمد على الاتصالات المتحركة في مصر
كان لانتشار حلول الاتصالات المتحركة أثره الكبير، ليس فقط على مستوى الاقتصاد العالمي، ولكن أيضاً على ظهور المزيد من المبتكرين ورواد الأعمال. وقد بين تقرير عام 2014 الذي أصدرته مؤسسة ديلويت بعنوان "تأثير فيسبوك على الاقتصاد العالمي" كيفية تأثير فيسبوك على قطاعات التسويق، وكيف ساهم في النمو وإيجاد الوظائف حول العالم. وتقدر الدراسة أن الشركة التي تقدر تكلفتها بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي، قد أثرت في الاقتصاد العالمي بقيمة تصل إلى 227 مليار دولار وساهمت في توفير 4.5 مليون وظيفة حلول العالم في 2014.

ولا تزال مصر تتصدر مشهد الانتقال إلى عالم الهواتف المتحركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسهم تقنيات الاتصالات المتحركة في مساعدة الشركات ومطوري المحتوى على الاستفادة بشكل أكبر من قدرات التواصل عبر الإنترنت بما ينعكس على مصالح الملايين من المستخدمين في مصر الذين بدأوا في اختبار مزايا التواصل عبر الإنترنت المتحرك لأول مرة.

وتعتبر بريهان أبو زيد من بين الأمثلة المشرقة على قدرات المرأة المصرية في مجال ريادة الأعمال، وهي مطورة الموقع الإلكتروني MoviePigs  المتوفر في القاهرة، والذي يستهدف عشاق السينما ومشاهدة الأفلام والذين يمكنهم عبر هذه المنصة البحث عن الأفلام وتمويلها، ومشاهدة أروع إنتاجات السينما عالمية، وقد أطلقت حملة فيديو ساهمت في الارتقاء بأعداد رواد الموقع من بضع مئات إلى أكثر من 40 ألف مستخدم، وارتفع معدل زوار الموقع أسبوعياً بنسبة وصلت إلى قرابة 370%.

بدورها قالت أميرة رشاد، رئيسة قطاع إعلانات العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "في ظل تزايد أعداد مستخدمي الهاتف المتحرك في مصر، تلعب المرأة المصرية دوراً ملهماً في مجال ريادة الأعمال على مستوى المنطقة، وأنا شخصياً أشعر بالفخر كوني امرأة عربية وأنا أرى الأمهات والزوجات والأخوات والبنات يستخدمن التقنيات الحديثة للمساهمة في التنمية الاقتصادية. فالتقنيات لا تسهم فقط في فتح قنوات الاتصال في مختلف أنحاء العالم، ولكنها تساعد أيضاً في تفعيل دور المرأة المصرية الشابة التي آمل يوماً أن تسهم بقوة في مجال ريادة الأعمال."

ويصل عدد مستخدمي فيسبوك حول العالم إلى 1.55 مليار شخص، ويصل عدد مستخدمي الموقع في العالم العربي إلى 114 مليوناً، يعتمد 100 مليون منهم على هواتفهم المتحركة الذكية للوصول إلى منصة الموقع، وتقدم فيسبوك برامج "سلايد شو" و"فيسبوك لايت" كحلول خاصة بالهواتف المتحركة التقليدية والمناطق التي تنخفض فيها سرعات الإنترنت.

No comments:

Post a Comment

=